منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شرح قصائد كتاب الثالث الثانوي الجديد
الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة عربية
الخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني
الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني
الإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر

» المفعول فيه تاسع
السبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر

» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظات
السبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة انجليزية
الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي أحياء
الأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر

» تاسع لغة عربية توقعات
الثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر

» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانية
الثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر

» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانية
الإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر

» تاسع رياضيات هام
الإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر

» السادس لغة عربية
الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي كيمياء
الأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر

» عاشر لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر

المواقع الرسمية الاسماعيلية
مواقع غير رسمية
مواقع ننصح بها

شاطر | 
 

 للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الإثنين يونيو 29, 2009 5:13 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم جميعاً

قال الله تعالى :

{ ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } النحل125

أنه أمر الهي إلى رسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم مثبت في محكم تنزيله

بأن تكون الدعوة إلى معرفة الحق وسبيل ربه حصرياً و فقط بالحكمة والموعظة الحسنة

وأمره عز وجل أن يجادلهم بالتي هي أحسن .

ومعرفة المهتدين من الضالين هي من علم الله عز وجل وحده لا شريك له .

وليست من اختصاص عبيد الله أياً كانت شهاداتهم ومستوى تعليمهم والمناصب التي تقلدوها أو يحلمون ويمنون النفس بتقلدهم لها ... فعلم المهتدي من الضال هي لله سبحانه وتعالى ... وأي تلميح من أياً كان على أن فلان غير مؤمن أو فلان مؤمن هو مشاركة لله عز وجل والعياذ بالله .

أرحب من هنا من منتدى الحوار المتحضر الإسماعيلي بفضيلة الدكتور الكبير والباحث الإسلامي القدير مدير موقع أهل القرآن حفظه الله وزاده من نعيمه وجعله ذخراً لنصرة الحق الذي أراده الله عز وجل في محكم تنزيله

واليكم رابط صفحته على النت

http://www.ahl-alquran.com/arabic/profile.php?main_id=1



سماحة الدكتور محمد صبحي منصور حفظه الله ونصره كتب على هذا الرابط بحق الهميسع أنه حشرة تريد اقتحام موقعه ووخزه .

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5411

حيث كتب مشكوراً :

++++++++++++++++++++++++



[40489] تعليق بواسطة احمد صبحي منصور - 2009-06-26
استاذ أحمد شعبان .. أرجوك .. لا نريد غرباء فى موقعنا .

أظن أنه ليس لدينا وقت للجدال مع من لا يتفق معنا ، نحترم حقه فى التفكير بعيدا عنا .

لقد أغلقنا باب التسجيل حتى لا تتسلل الكائنات الدقيقة للموقع وتعيث فيه فسادا ، وامامها فضاء الانترنت ترتع فيه كيف تشاء مع خالص حبنا وتحياتنا ، ولكن لتظل بعيدة عنا.

أرجوك يا أستاذ أحمد لا تعكر صفاءنا الذى بدأنا نتمتع به بعد صداع طويل.

أمامنا عمر قصير يتآكل سريعا ، ولدينا جهد ضخم نريد الانتهاء منه قبل أن يفاجئنا الأجل ، ولا نريد أن ننشغل عن المسئولية الملقاة على عاتقنا بوخز تلك الحشرات.

أكرمك الله جل وعلا.






++++++++++++++++

الحقيقة أني فعلاً سجلت في موقعه بمعرف ( الهميسع – رياض علي زهرة )

وكنت انتظر أن يأتيني التفعيل إلى بريدي ...فلم يصل .

وحاولت أعادة التسجيل في اليوم الثاني ولكن اكتشفت أنه أوقف التسجيل للأسماء الجدد في الموقع .

ثم فاجئني سماحته بوصفه لي بالحشرة التي تريد وخزه .

ولا أدري أن بدر مني سؤال أو استفسار أو نقد أو ما شابه ذلك بحق بعض كتاباته بقصد التعلم منه والاستفادة من البيان الذي أنعم به الله عز وجل عليه كي نهتدي بهديه ونقتدي بعلمه ونستلهم حسن مخاطبة المخالفين من مقالاته .

أو يستفيد هو مما عندنا ... أن وجد عندنا ما يفيده .

وذلك حسب الآمر الإلهي :

{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ } البقرة159

فهل عندما يوقف فضيلة الدكتور أحمد صبحي منصور التسجيل في موقعه يعتبره هو كتم للبينات والهدى ألذي أبانهم الله عز وجل له ولزملائه في الموقع .

ولو وجه الهميسع سؤال صغير إلى سماحته بتبيان هوية وصفات من قال عنهم وخصهم سبحانه وتعالى بقوله :

{{{{{{{ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }}}}}}} .

فهل يعلم حقاً من هم اللاعنون ... ؟؟؟

حيث نلاحظ تزايد اللعن في العالم الإسلامي من أياً كان لأياً كان



اللعن طبعاً للتعريف والتوضيح لمن لا يعرف هو طلب الطرد من رحمة الله عز وجل لمن يكتم البينات حسب الآية الكريمة.

وهذا علم غيب محض ...!!!

فمن منا يعلم أن كان الآخر يعلم حقاً بينات وهدى بينها الله عز وجل في كتابه وهو يكتمها عمداً وليس جهلاً .

فهل يعتبر نفسه الدكتور أحمد صبحي منصور حفظه الله مثلاً أنه من اللاعنين الذي يعلم بالغيب ويعلم من يكتم البينات ويكتم الهدى ويحق له لعنه وطرده من رحمة الله تعالى وشتمه

و وصفه بالحشرات الواخزه أو ما شابه .

سؤال صريح و واضح من الهميسع إلى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن المحترم حفظه الله وزاده من نعيمه وأدخله فسيح جنانه .



على من ينطبق قوله تعالى : { وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }

فأن كان الهميسع أخطأ بحقكم أو حق موقعكم أو أحد كتابه

فها أنا اعتذر منكم إمام الجميع عن هذا الخطأ

ومستعد للسفر إلى مصر لتقبيل رأسكم ورمي فروض الطاعة والولاء لشخصكم الكريم ... وذلك مقابل الهداية إلى صراط الله المستقيم أن كنتم تملكونها وكتمتموها عني بإغلاقكم باب التسجيل بوجهي بسبب خطأ ما بدر مني لم أعلم به بعد وأنتظر تبيناكم له مع الرابط .

وأنني شخصياً وباسم موقعي منتدى الحوار المتحضر الإسماعيلي نسامحكم على ما بدر منكم بحقي من وصفي بالحشرة الواخزة ونعتبر كأنه لم يكن ... !

وما زلنا نرجوكم أن تفيدونا من علمكم الذي أنعم به الله عز وجل عليكم وإظهار البينات والهدى التي تنعمون بها لنقتدي بهديكم .

قال الله تعالى :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } الحجرات11

فعندما كتبت يا دكتور أحمد صبحي منصور في شتمك وسخريتك من الهميسع

بقولك :

++++++++++

أظن أنه ليس لدينا وقت للجدال مع من لا يتفق معنا

+++++++++++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الإثنين يونيو 29, 2009 5:16 pm



فعندما كتبت يا دكتور أحمد صبحي منصور في شتمك وسخريتك من الهميسع

بقولك :

++++++++++

أظن أنه ليس لدينا وقت للجدال مع من لا يتفق معنا

+++++++++++

مع من لا يتفق معكم .... أي من هو ليس بمؤمن مثلكم ...!!

أي الواضح أنك تعتبر نفسك من المؤمنين وكل مخالفيك من الكفار والمشركين .....!!!

وهذا حقك ونحفظه لك ونحترمك على ثقتك بنفسك وبمذهبك الذي تعتنقه ... ونرجوك أن تأخذ بيدنا كالأب الحنون لكي نهتدي لما أنت مهتدي إليه .

ونرجوك رجاء التلميذ المطيع النجيب لأستاذه الدكتور أحمد صبحي منصور حفظك الله وزادك من نعيمه وأدخلك فسيح جنانه .

أن تبين لنا البينات والهدى التي أنعم بها الله عليكم وأن لا تبخل بها علينا وعلى المتابعين لموقعنا .

ونذكرك أن الله عز وجل يوجه خطابه للمؤمنين فقط وليس لعامة المسلمين . { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا }

بقوله عز وجل :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ }

والهميسع يوجه سؤاله للدكتور أحمد صبحي منصور المحترم

هل تقيدتم بطلب الله عز وجل منكم { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا }

عندما وصفتم الهميسع بالحشرة الواخزة ....!!!

أم تعتبر أن خطاب الله عز وجل لا يشملكم ... وليس لكم علاقة به ...!!!

ونريد أن نستفسر منكم سيدي الفاضل :

على اعتبار أن الله عز وجل وجه خطابه للقوم أجمع وهذا الخطاب للقوم يضم جميع الشرائح من رجال ونساء وشيوخ وأطفال وشباب وشابات ... الخ

فلماذا برأيكم خص النساء بخطاب منفرد ...!!

أليس النساء مشمولين في الخطاب الأول .

ملاحظة مهمة جداً :

سيتابع الهميسع رسائل المحبة بتعقيبه على جميع مقالتكم المنشورة في موقعكم ... أذا كنتم تبحثون عن الحق الذي أراده وأبانه الله عز وجل في محكم تنزيله ورسائل المحبة إلى شخصكم الكريم لن تزعجكم .

وسيصلكم نسخة منها مباشرة من بريدي الشخصي إلى بريدكم الشخصي مع نسخة موجودة في ساحة الحوار الثنائي تنتظر تشريفكم ونسخة أخرى موجودة في ساحة الحوار الفكري للتعقيب عليها من جميع أعضاء منتدانا .

و نرحب بكم في منتدى الحوار المتحضر الإسماعيلي و ننتظر منكم التصويب والتصحيح بما يتوافق مع كتاب الله عز وجل وآياته ... في الوقت الذي تروه مناسباً .

وسوف نخصص للآيات المحكمات والآيات المتشابهات بحث منفرد سيصلكم نسخه منه أن شاء الله .

وستكون رسالة المحبة القادمة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور حفظه الله .

تعقيباً وتوضيحاً على ما تفضل به على مقالته بعنوان

تعليقا على مقال الاستاذ دويكات : ( قال : ما خطبك يا سامرى )

على هذا الرابط

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5131

قال الله تعالى :

{وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَداً لَّهُ خُوَارٌ } الأعراف148

وتبيان هل هذا العجل الذي له خوار وأقنع قوم موسى عليه السلام بالتخلي عن هدي رسول الله وإتباعه بدلاً منه عندما غاب عنهم ... وتبيان إلى أين ذهب موسى عليه السلام وغاب عن قومه حتى عبدوا هذا العجل الذي له خوار في غيابه .

وهل هذا العجل عبارة عن حيوان له ذنب وأذنان طويلان ويمشي على أربع قوائم وهو أبن الثور والبقرة ... أم هو شيئاً آخر تماماً .

و هل مازال حياً في هذا الزمان الكثير الكثير من هذه العجول التي لها خوار ....!!

مع تحيات الهميسع – رياض علي زهرة

والى اللقاء

++++++++++++


_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 1:59 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
ربما صادفت أخي الهميسع أن يكون دخولكم مسجلا رافق تسجيل أحدهم من المسيئين بنظرهم
نرجو التأكد من الأخ المشرف أحمد شعبان كونه في نفس المنتدى
لنتبين ثم نضع تعليقنا اللاذع في حال كان الكلام مقصودا به معلمنا الهميسع الغالي
ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد المير احمد
مشرف عام
مشرف عام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 2:03 am

السلام عليكم
يا علي مدد

اخي الغالي واستاذنا الكبير الهميسع

حماك الله ورعاك بالفعل كل يوم تثبت بانك خير المحاورين بالرغم من التهجم الواضح عليك وعلى رمزك الديني




+++++AFAA+++++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 3:22 am

إخواني الأعزاء / القائمين على منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
المشرف العام ، مشرفي المنتدى ورواده
لا يسعني إلا تقديم كامل الإعتذار لكم جميعا وخاصة الأستاذ / رياض " الهميسع " لما بدر من الدكتور / أحمد صبحي منصور
وأرى أنني في موقف لا أحسد عليه رغم أنني قد نبهت على الظروف التي يمر بها موقع أهل القرآن .
كما أنني أقدم بالغ الشكر للأستاذ / رياض " الهميسع " على حسن أدبه ، وتحليه بالصبر والتسامح ، وإجابته المهذبة ودأبه في إظهار الحق الذي يريده الله تعالى .
لذا أستسمح كل من على هذا المنتدى بالتسامح ، وأذكرهم بأننا كثيرا ما نقابل بالقدح مثلما نقابل بالمدح .
ويعزعلى سوء تقديري والذي تسبب فيما حصل مما جعلني عاجز عن تقديم ما يزيل ما علق بنا ، وعزائي الوحيد هو كرم أخلاقكم وتسامحكم الذي أتمنى من الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتكم .
علما بأنني ألتمس العذر للدكتور احمد بسبب الظروف الغير عادية التي مر بها الموقع والتي أشار إليها في تعليقه .
مع العلم أن كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .
اللهم إجعلنا من التوابين ، اللهم آمين .
وشكرا للجميع على تفهمهم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي الشعراني
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 3:34 am

الأخوة المحترمين
مشرفين وأعضاء
تعليقاتنا دائما وأبدا ستكون كما أمر الله تعالى في محكم كتابه
وجادلهم بالتي هي أحسن
وادعوا إلى ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
لاتنسوا ما قاله الإمام علي / عليه السلام / حين قال لأتباعه على زمن الأمويين
إن احتجتم لمسبتي فسبوني وإياكم أن تنكروني
فدعوا الخلق للخالق فهو علىكل شيء قدير
ولاتنسوا كلام الله تعالى في القرآن الكريم
{وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام108

فكيف من كان مسلما مثلنا فهل يحق لنا أن نسبه أو نهينه او نلقبه بلقب لايرضاه
دمتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فادي ابو وائل
مشرف عام
مشرف عام



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:40 am

[بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
االاستاذ الكبير الهميسع تحية طيبة وبعد: انه لامر طبيعي ان مر اسم الهميسع في منتديات الحوار وشكل قلقا لادارته واعضائه وزلزالا يهزهم في الصميم وبركانا يحرقهم بعلمه فالمثل يقول كل اناء بالذي فيه ينضح فالكلام مردود عليهم
وتحياتنا الى الاستاذ المحترم احمد شعبان وفقه الله
والى الاخ مهندالرابط للتاكد بان الاستاذ الهميسع هو المقصود
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5411
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الثلاثاء يونيو 30, 2009 10:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
في وصيته لأبي ذر، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (يا أبا ذر، كن بالعمل بالتقوى أشدّ اهتماماً منك بالعمل)36.
وذلك لسببين:
الأول: إن التقوى ليس فقط تدفعك إلى العمل، وانّما توجد فيك تلك الدوافع المباركة التي تدعوك إلى الاستمرار في العمل.
فكثير من الناس يندفعون إلى العمل من وحي العواطف وبسبب ردود الأفعال، وهؤلاء سرعان ما تخبو في أنفسهم جذوة العمل ويتوقفون ويتركون العمل ويكون ضررهم على العمل حينذاك أكثر من نفعهم، كالذي يحفر الارض ويضع الأساس ويبني إلى النصف ثم يترك البناء، فالارض كانت صالحة والمواد الانشائية كانت مفيدة للبناء، امّا الان فإنّه أشغل الارض وأفسد المواد الانشائية.
بينما الذي يعمل بدافع التقوى، فانه يستمر في عمله، ولذلك جاء في الحديث عن الإمام علي عليه السلام:
(قليل مدوم عليه خير من كثير مملول منه)37.
الثاني: إن التقوى تصحح العمل. فالعمل إذا كانت وجهته وجهة باطلة، فإنّه قد يكون كبيراً ومفيداً في الظاهر، ولكنه في لحظة واحدة يتحطم ويكون مثله مثل بقرة حلوب، تعطي مقداراً كبيراً من اللبن السائغ ولكن في آخر لحظة تضرب برجلها اناء الحليب فتقلبه.
كثير من الناس يعمل الواحد منهم ويجتهد، ولكن في سبيل أي شيء؟ في سبيل أن يصل إلى الحكم، وحينما يصل إلى الحكم، تراه يتحالف مع الشرق والغرب كي يستقر في الحكم، حتى لو كان تحالفه هذا على حساب مصالح الشعب.
والقوى الكبرى كذلك تجتهد وتبني المصانع والمعاهد وتقوم بالدارسات العلمية المكثفة، ولكن من أجل ماذا؟
من أجل صناعة وإنتاج أسلحة الدمار الشامل كالقنابل الذرية، والهيدروجينية والنيترونية وذلك لفرض سيطرتها على العالم!
إذن، التقوى ضمان لوجهة العمل، فالعمل الذي يكون وراءه دافع فاسد يكون ضرره أكبر من نفعه، ولذلك فان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما رأى في إحدى غزواته رجلاً مقتولاً، قال هذا شهيد الحمار، لأنّ هذا القتيل كان قد خرج مع المسلمين إلى المعركة، طمعاً في حمار كان في جبهة العدو. ولكن الدائرة دارت عليه فقتله صاحب الحمار، وهكذا خسر دنياه وآخرته. ومثل هذا في الحياة كثيرون، حيث تكون نتيجة جهدهم هباء منثوراً.
وفي يوم الخندق حينما جلس الإمام علي عليه السلام على صدر عمرو بن عبد ود العامري، بصق عمرو في وجه الامام عليه السلام فقام الامام ومشى خطوات ثم عاد واحتزّ رأسه، فتعجب المسلمون من ذلك وقد كانوا ينتظرون قتل عمرو ويخشون أن تحدث مفاجأة غير مرتقبة، فسألوا علياً عن السبب فيما فعله.
قال لانه بصق في وجهي فثار غضبي وكنت أريد أن يكون قتلي له خالصاً لوجه الله عزوجل دون أن يداخلني غضب لنفسي وانتقام لشخصي. وهكذا الإسلام يجعل العمل في اطار التقوى محوراً للمجتمع.
لايسعنا إلا أن نشكر إنسانيتكم وسعة صدركم
أ.الهميسع الغالي
أ.أحمد شعبان الغالي
أ.فادي أبو وائل
أ.أمجد المير أحمد
الانسانية في قلوبكم والايمان في ناظركم
ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الأربعاء يوليو 01, 2009 12:36 am

شكرا أخي الكريم الأستاذ / مهند على ماتفضلتم به حيث كنت أقرأه بقلبي وليس بعيني .
دمت أخا كريما معطاءا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الأربعاء يوليو 01, 2009 1:25 am

الايمان في ناظركم
أقصد ايمانا باطنيا تجسدونه نصب أعينكم
فالمؤمن القوي أحب الى الله من المؤمن الضعيف
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله عليهم السلام
شكرا أخ أحمد
دائما أملنا بكم كبيرا
ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي ابو حسين
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن   الأربعاء يوليو 01, 2009 2:43 am

تحية طيبة وبعد نشكر الاستاذ الهميسع على سعة صدره وهذا ماعودنا علية وهناك الكثير من الناس لا يعلمون شيئا عن الاسماعيلية الا من خلال الدعايات والافتراأت والتي لحقت فينا بظلم كبير ويبدو الدكتور واحدا منهم واظن انه بحاجة لبعض الوقت حتى يبدأ بمعرفة عقيدتنا وعندها سوف يغير رايه اذا كان فعلا من طلاب الحقيقة وهذا ايضا يحتاج لجهود الهميسع الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للتعليق على رسائل محبة من الهميسع الى سماحة الدكتور أحمد صبحي منصور مدير موقع أهل القرآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
READZ :: قسم الحوارات :: الحوار الفكري-
انتقل الى: