منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» بكالوريا لغة عربية
الخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني
الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني
الإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر

» المفعول فيه تاسع
السبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر

» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظات
السبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة انجليزية
الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي أحياء
الأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر

» تاسع لغة عربية توقعات
الثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر

» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانية
الثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر

» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانية
الإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر

» تاسع رياضيات هام
الإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر

» السادس لغة عربية
الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي كيمياء
الأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر

» عاشر لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر

» الخامس لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:52 pm من طرف أبو سومر

المواقع الرسمية الاسماعيلية
مواقع غير رسمية
مواقع ننصح بها

شاطر | 
 

 اخت ام حبيبة تفضلي هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الإثنين أكتوبر 20, 2008 7:23 pm

منعا لحرف الموضوع الاصلي عن مساره
ارتأيت ان نفتح هذا الموضوع لكي تمارسين حقك في حرية التعبير.



تواجه المنتديات التي تبحث في الخلافات الدينية ظاهرة التشدد والتعصب للرأي على حساب المخالف مما يؤدي في كثير من الاحيان الى لعن رموز الطرف الاخر او حتى الى التعدي عليه وشتمه شخصيا ولعن سنسفيل اجداده وشتم شيوخه ورموزه الدينية.


اننا نضم صوتنا الى صوت الاخت ام حبيبة فنستنكر معا هذه الافعال الغير حضارية.



تفضلي اخت ام حبيبة
المايك معك


اذهبي اي منتدى تشائين ثم انسخي لنا هنا بعض الشتائم التي تثير حفيظتك حتى نناقشها سوية ونبدي الرأي في اصحابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام حبيبة
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 1:11 am

الله يقويك يا خيي بتشكرك كتير بس والله ماكان في داعة للعزيمة Very Happy
يا خيي لاتضايق اذا سألتك كم سؤال ميشان الواحد يتوكد شو في شو القصة
يعني بصراحة بصلاة محمد قلي شو القصة في كان مسبات عحاضر أمام من هودة هالمتشددين يما لأ
أنا ماعندة لا روابط وترا انا ماني عمشارك غار بهالمنتدى دمنو في صورة المولى والمنتدى هاكا قلعني مديرو كنت مسجلة هونيك باسم البنت الإسماعيلية وافتكرني واحد تاني
بقى علوا حضرتك تخبرنا شو القصة وشو رايك
حلفتك بصلاتك وبصييمك يا خيي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 2:32 am

القصة باختصار شديد ان الاستاذ الهميسع كان بيحاور في منتدين تلاتة وبيحاول يقنع الكل ان هني كلن من الفرق ال 72 الضالة وان طايفتو هوي هي الوحيدة اللي صح، فطبعا لما عرفوا اسم امامه بحثوا عنه في الانترنت فلقوا صور له ولعائلته اعتبروها بعيدة عن الاسلام وغير لائقة بشخص المفروض يكون قدوة لاتباعه المسلمين. فنشروا الصور وسجلوا استنكارهم لتصرفات الامام ولحياته الشخصية.




الهميسع بدوره طبعا ما سكت واعتبر نشر الصور والتعليق على حياة الامام وتصرفاته الخاصة اعتبرها اساءة للامام وللطائفة. فرد على القصف المدفعي بقصف مضاد وبعدين ولعت.


طيب اذا كانت الصور مسيئة ليش ينشرها الامام اصلا في المواقع التابعة له؟





وتكررت نفس القصة تقريبا في كل منتدى سني او شيعي يشارك فيه الهميسع.




امر محزن ويا ريت انا وانتي اللي كنا بنقرر على الشبكة العنكبوتية. كنا حذفنا كل الاهانات المتبادلة بين السنة والشيعة.





على العموم يا اخت ام حبيبة انا بيني وبينك من مدة عم اعمل دراسة ذاتية عن فن تحضير الرز بحليب.


واكتشفت ان الفروق مذهلة من بلد لبلد رغم بساطة الطبق وشيوعه في تقريبا كل دول العالم.


فنريد نظريتك الخاصة انتي بالمسألة.


هل تتم فلفلة الرز ام سلقه؟ وهل يتم السلق بالماء اولا ام يكتفى بغسله ثم يسلق بالحليب مباشرة؟


وماذا عن المقادير وتوقيت اضافة السكر، وهل تكتفين بالمستكة ام تضيفين معها ماء الزهر وغير ذلك بالتفصيل الممل. وهل هذه الطريقة بالتحضير خاصة باسرة الاخت ام حبيبة حصرا ام انها منتشرة في السلمية؟



المايك لك الان
فتفضلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 2:59 pm

السلام عليكم جميعا
سؤال واضح وصريح الى الأخ شافعي هل شاركت في نشر تلك الصور وهل علقت عليها ان لم تشارك بنشرها وماهي تعليقاتك مشكورا لاحترامنا المتحضر لكتاباتك
وشكرا أخت ام حبيبة لسعة صدرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 9:00 pm


س:
سؤال واضح وصريح الى الأخ شافعي هل شاركت في نشر تلك الصور


ج: لا.
الناشر لتلك الصور هو الامام كريم واسرته، والاخوة في المنتديات نسخوها من المواقع الرسمية لمؤسسات الامامة.




س:هل علقت عليها ان لم تشارك بنشرها؟

ج: نعم، بالطبع علقت على بعضها. فهي موجودة. وامامكم يتفاخر بها ويريد للعالم ان يراها والا لما انشأ موقعا لعرضها يكلفه الشيء الفلاني. فلا معنى لدس الرؤوس في التراب يا شرفنا الفاضل والتظاهر كانها لم تكن.

***********************




والان... ما رأيك انت بها يا استاذ استودعناكم بخير؟

ليش وهو بينكم نراه في الزي الفاطمي. وبين افراد اسرته بالزي الاوربي.


طبعا لن اتحدث عن افراد اسرته وتنشئة اولاده النشأة الغربية وعدم تزاوجه وتزاوجهم الا مع اليهود والنصارى وباقي تصرفاته في حياته الخاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
exismaili
عضو مجمد
عضو مجمد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 3:23 am

انا أرى انه من حق السيد شافعي وغيره ان يعلق على الصور كيفما يشاء طالما انه لم يفبركها وذلك ضمانا لحرية التعبير. اما بالنسبة لموضوع اللباس والزواج وماشابه فلا أظن انه من حقك ان تعلق هنا وذلك بسبب الحرية الشخصية للأفراد وبغض النظر عن الشخصية الاعتبارية الدينية كما احب ان انوه بانني انشأ اولادي تنشئة غربية بنفس طريقة امام الاسماعيلية واسرته من ناحية الزي وبالنسبة للزواج فهو يتعلق باولادي فقط فهم ليسوا سلع نبيعهم بمهور وهم اطفال لمن يدفع اكثر على الطريقة القرآنية المحمدية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الجبل
مشرف عام
مشرف عام



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 5:25 am

مشكورين على الحوار...

فيما يتعلق بأنو الامام كريم مع جماعاتو بيرتدي الزي الفاطمي , فيما عدا ذلك في الزي الغربي!

طيب سؤال الكون , اخوتي:

انتو بالبيت امام اهلكون ليش بتلبسو بيجاما تبع النوم. و لما تطلعو برا البيت بتلبسو شي تاني جينز او بتترسمو؟

و بخصوص التنشئة الغربية:لا تخلو من الأخطاء و لكن بايجابياتها, برأيي الشخصي , بعتبرا هيي الطريقة السلمية للتربية. طبعا عم احكي مقارنة مع الطريقة الغالبة لتربيةالاولاد في المجتمعات اللي بتدعي الاسلام.


ما تتطلع عليي شو بلبس و كيف بمشي و بتحرك... اتطلع عليي كيف بعامل الناس و كيف بفكر و شو نيتي...

يا علي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 5:58 am

اقتباس :

سلع نبيعهم بمهور وهم اطفال لمن يدفع اكثر على الطريقة القرآنية المحمدية


بالعكس

انا الذي اعرفه ان الاسلام كره الإسلام التغالي في المهور واخبر انه كلما كان المهر قليلا كان الزواج مباركا وان قله المهر من يمن المرآة.


قال الرسول صلى الله عليه وسلم- "خير نساء أمتي أقلهن مهرا"..

وعندي عدة أدلة اخرى من الكتب على كلامي.



انت الان مطالب بالدليل من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله اذ قلت بان الطريقة المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.



بسم الله الرحمن الرحيم

((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً...))






المشرفة المحترمة زهرة الجبل

انا لم اعترض على لبسه لزي مختلف حسب المناسبة بل تساءلت لماذا لاني حقا اريد ان اعرف وليس ان انتقد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام حبيبة
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 9:46 am

اقتباس :
هل علقت عليها ان لم تشارك بنشرها؟

ج: نعم، بالطبع علقت على بعضها. فهي موجودة. وامامكم يتفاخر بها ويريد للعالم ان يراها والا لما انشأ موقعا لعرضها يكلفه الشيء الفلاني. فلا معنى لدس الرؤوس في التراب يا شرفنا الفاضل والتظاهر كانها لم تكن.

معناتا هادا أنت يلي كنت عمتتمهزا عجلالة مولانا بهاك المنتديات دمنو مانو ليبس متل هالمشايخ وهالخوارنة يا ويلك من الله Sad
لاش الانسان بلباسو ولا بعملو ... بيقلولك سيدنا آدم ابو البشر كان يلبس ورقة توت بس الرسول كان يلبس قلابية وعقال و مشايخ هالاييم بتلبس شي بنطرونات وشي قلابيات ولفات.... بقات شو خص هاي بهديك
كل زي بزي وكل حي بحيو
بس انا كتير كتير زعلانة وعتبانة عسيدنا الهميسع
كيف بتقلو انا مسامحك ومعلش وبدنا نفتح صفحة جديدة ومدرة شو شكلو من غار ما تاخد منو وعد يبطل حكي طالع نيزل عالمولى .. ياحرام الشوم Sad
والله انا كتير زعلانة ومدايقة
خافو الله يا جماعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a.abdelghani
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 11:05 am

معلش يا جماعه أنا مش عارف الصور اللى انتوا بتتكلموا عنها دى فين تحطوا الرابط عشان أقدر اتدخل معاكم فى الحوار

لى تعليقان أولهما للأخت ام حبيبه
أخت أم حبيبه المولى هو الله فقط وليس أى أحد آخر الله هو مولانا
التعليق الثانى للأخ شافعى
هو المنتدى ده للحوار الفكرى ولا للطبيخ ايه اللى دخل الرز بلبن وسلقه وفلفلته
بصراحه انا مش فاهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 3:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين ، وأفضل الصلاة وأزكى التسليم على المبعوث رحمةً للعالمين ، وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين.. وبعد :

فهذه دراسة موجزة تجمع بين دفَّتيها القرائن التي يُمكن من خلالها تعيين معنى "المولى" في حديث الغدير ، بنحو لا يُبقي مجالاً للريب في كون المراد من هذه المفردة هو التدليل على إمامة علي عليه السلام ، وليس مجرد إعلان وجوب مَحبَّته أو ما إلى هنالك من المعاني التي سعى المعترضون على خط الموالاة إلى طرحها..
حديث الغدير.. بعضُ متونه ومصادره


1 ـ أخرج أحمد بن حنبل (ت 241 هـ) في مسنده قال :
"حدثنا حسين بن محمد ؛ وأبو نعيم المعنى ، قالا : ثنا فِطْرٌ ، عن أبي الطفيل ، قال : جمع عليٌّ رضي الله تعالى عنه الناسَ في الرحبة ، ثم قال لهم : أنشد الله كلَّ امرِئٍ مُسلِمٍ سمع رسولَ الله صلى الله عليه [وآله] وسلم يقول يوم "غدير خم" ما سمع لمَّا قام . فقام ثلاثون من النَّاس ، وقال أبو نعيم : فقام ناسٌ كثير ، فشهدوا حين أخذه بيده فقال للناس : أتعلمون أنِّي أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قالوا : نعم يا رسول الله . قال : من كنت مولاه فهذا مولاه ، اللهمَّ والِ مَن والاه ، وعادِ مَن عاداه . قال : فخرجت وكأنَّ في نفسي شيئًا ، فلقيت زيد بن أرقم ، فقلت له : إني سمعت عليًّا رضي الله تعالى عنه يقول : كذا وكذا . قال : فما تنكر؟!! قد سمعت رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلم يقول ذلك له"(1).

2 ـ وأخرج أحمد بن حنبل في مسنده أيضاً (4/281) دار صادر ـ بيروت ، ما نصه :
"ثنا عفان ، ثنا حماد بن سلمة ، أنا علي بن زيد ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء بن عازب ، قال : كُنَّا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر ، فنزلنا بغدير خم ، فنودي فينا الصلاة جامعة ، وكُسح لرسول الله صلى الله عليه وسلم تحت شجرتين ، فصلى الظهر ، وأخذ بيد علىٍّ رضى الله تعالى عنه ، فقال : ألستم تعلمون أنِّى أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قالوا : بلى . قال : ألستم تعلمون أنِّى أولى بكل مؤمن من نفسه؟ قالوا : بلى . قال : فأخذ بيد علىٍّ فقال : مَن كنت مولاه فعلى مولاه ، اللهمَّ والِ مَن والاه ، وعاد من عاداه . قال : فلقيه عمر بعد ذلك ، فقال له : هنيئاً يا ابن أبي طالب ؛ أصبحتَ وأمسيتَ مولى كلِّ مؤمن ومؤمنة . قال أبو عبد الرحمن : ثنا هدية بن خالد ، ثنا حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن عدي بن ثابت ، عن البراء ابن عازب ، عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه" .

وبمثل إسناده ومتنه أخرجه ابن أبي شيبة في "المصنف" : (7/503) دار الفكر ـ بيروت .

وفي السند "علي بن زيد بن جدعان" ، في "تهذيب الكمال" للمزي أنَّ الترمذي قال : "صدوق" ، وفي "تهذيب التهذيب" لابن حجر عن الساجى : "كان من أهل الصدق" ، والبقيَّة مُضعِّفون له . وبقيَّة رجال الإسناد ثقات عن آخرهم(2).

3 ـ وأخرج النسائي (ت 303 هـ) في "الخصائص" برقم (99) المكتبة العصرية ـ بيروت ، قال :
"أخبرنا علي بن محمد بن علي ، قال : حدثنا خلف بن تميم ، قال : حدثنا إسرائيل ، قال : حدثنا أبو إسحاق ، عن عمرو ذي مر قال : شهدت عليًّا بالرحبة ينشد أصحاب محمد : أيكم سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم غدير خم ما قال؟ فقام أُناس فشهدوا أنهم سمعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من كنت مولاه فإنَّ عليًّا مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وأحب من أحبه ، وأبغض من أبغضه ، وانصر من نصره
هذا بعض ما تيسّر في عجالة الأمر وضيق المجال..
والحمد لله رب العالمين..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام حبيبة
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 8:17 am

[size=12]a.abdelghani يعني كل هالحكي وهامسبات والشتائم ماشفتا وجاية تاخد وتعطي معاية شومعنات كلمة مولى
بس الحمدلله طلع خيي استودعناكم بخير قدا وقدود وانشالله يجري الخار بان دياتو
والهميسع معلاشة لاتزعل مني بهالكلمة ترا عنجد صغرت بعيني معقولة الجماعة عميسبو المولى وانت بتقول مسامحكون
لاش مينك انت بلا صغرا حتى تقول مسامحكون
وقت يلي بيسبوك بقلك أة سامحهين والمسامح كريم
ااما وقت بيسبو حاضر أمام مانو لا منحقك ولا منحق حدى تاني يسامحهين
ومعالشة ترى كلامو لشافعي مظبوط انو هلي جبتلنا المسبات بقلة تدبيرك والله ما كنت مفكرتك هيكة
انا مبحكي كلمتة غار بالوجه
ويا علي مدد
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وداد الطائي
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 9:26 am

عذراً من الجميع على هذا التدخل
ولكن طريقة كلام ام حبيبة يدل على أنها تتصنع الأنوسة بغنج ودلال لا مبرر له في هكذا حوار وهكذا منتدى وهي بعيدة كل البعد عن الانوسة وننتظر من المشرفين قول رايهم في هذا الموضع وأقترح حذفه أو اغلاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 2:45 pm

خلص ولا يهمك انسة ام حبيبة انتي من طرفك شديلي الهمة شوي بموضوع الرز بالحليب وانا بعطيكي وعد الشرف اني ما بقى احكي طالع نيزل على سمو مولاكن وامامكم كريم عليه السلام.


وبظن بهيك بنكون نهينا هالموضوع وبضم صوتي لصوت الزميلة الفاضلة وداد الطائي بضرورة غلقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 4:37 pm

السلام عليكم جميعا
لقد ترددت كثيرا في الرد على الأخت وداد الطائي علني أجد لدى مطبخ الشافعي خلطة جديدة يغير بطعمها طريقة استهتاره ويعبر عن معارضته لكلام الأخت وداد تحياتنا لها ولكن:
يبدو أن البساطة في التعبير والتي هي أبلغ من طبخات الشافعي تعطينا نطهة جديدة ومميزة تميز المنتدى وتعطيه نكهة اضافية من الأخت ام حبيبة بكلامها السلموني الشفاف الأصيل الذي يعبر بلهجتها المتقنة عن غيرتها وشفافيتها فأنا لا أوافق وأكرر تأكيدي على استمراريتها وبقوة . تقبلوا خالص تحياتي واحترامي للجميع فالمثل الشعبي بيقول لاقيلي ولاتطعميني وأنا عم قول ام حبيبة بأسلوبها لاقتلكن وطعمتكن فعلكم تتعلمون من دروسها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام حبيبة
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 8:01 pm

صباح الخير ... اول شي بدي اسألك خيتة وداد وان الغنج والدلال يلي عمتقولي عنو بكلامة ..دمنو انا ايخدة عخاطرة من الهميسع كيف بيقبلا عحالو ينسب حاضر أمام بسببو
لا تفكري حالك بتحبي الهميسع أكتر منة بس انا مابجامل وما بحكة غار الحق بإزن الله
وانت التاني شافعي
اقتباس :
خلص ولا يهمك انسة ام حبيبة انتي من طرفك شديلي الهمة شوي بموضوع الرز بالحليب وانا بعطيكي وعد الشرف اني ما بقى احكي طالع نيزل على سمو مولاكن وامامكم كريم عليه السلام.
يعنة هلق هيكة مفتكر حالك اعتذرت ولا اسعتك عمتتمهزا
قال طبخيلة رز بحليب وانا ماقات اتمسخر عمولاكن
شايف .. شايف يا هميسع انو هالزلمة ماعندو مسبة مولانا بتسوا قشة يا ويلو من الله Sad
بس انا عشمة بخيي استودعناكم بخير لأنو زلمة حقانة وفهمان الله يفقو كيف ماتوجه وانا متوكدة انو ما رح يقبل بهامسخرة
ويا علي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير الظلام
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 8:46 pm

امير الظلام سيتكلم وسيكون الحكم ..
اخوتي في الايمان ..شافعي .. ام حبيبة ..
لكم مني التحيات والمباركات على جهودكم في اغناء مكتبة الاسلام بهذا الحوار
البنّاء المفيد للاسلام والمسلمين والوطن والمطبخ الشرقي ...
ام حبيبة الغالية لا تحزني كثيرا اذا شتم احدهم الامام ... فمن هو اهم برايك الامام ام الله الذي يشتم باللحظة
ملايين المرات ولا يحزن احد ...
من هو اهم بالنسبة لك شتم الامام ام قتل آلاف الابرياء بالعالم ونحن ننظر اليهم في اجهزة التلفاز وناكل البزر مع المتة دون ان يرف لنا جفن او تصدر كلمة رفض او غضب على من فعل ذلك ...
من ومن .... ومن .. الكثير اذا اردت ان اكتب فلن تكفي كل صفحات النت لتقارن ...
اختي العزيزة لقد شتمك الشافعي في بداية حواره معك عندما سالك عن الطبخ .. وكانك تجهلين في الحياة كل شيء ماعدا الطبخ .. ولسان حاله يقول لك ليس لديك من الحوار الا الطبخ وهو ما تبرعين فيه ....
اتمنى منك ان تظهريه بعلمك وجهله ولا تجعليه يظهر علمه بجهلك ...
لاتتوقفي عند شتم الامام او أي تعبير لا يفيد ولا يضر .....فيجب على القافلة ان تسير ولا يوقفها شيء بسيط ...
لن تستطيعي التحكم بالناس وبافكارهم ... وانما الحجة بالعلم والمنطق ... ومن يشتمني او يشتم رمزي ..اسامحه وبعلمي اجعله يعتذر وليس بمخاصمته ...
الشافعي العزيز الكريم لا تستخف بالناس لكي لا يستخفوا بك ( عامل الناس كما تريد ان يعاملك الناس )
امير الظلام لا يحب سوى من يقتدي به ويتبعه ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو وعد
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الخميس أكتوبر 23, 2008 9:43 pm

السيد الشافعي تطلب من
exismaili
ان يضع لك شواهد من القرآن على بيع الاطفال وهل يوجد فرق بالزواج بين طفلة وكبيرة فما ينطبق على المرأة البالغة ينطبق على الطفلة في الاسلام فالجميع يباعون باجر ومن يمتلك المال ويدفع اكثر يحصل على الافضل وفي هذه الايات خير دليل على الاتجار بالنساء واعتبارهم سلع للرجال تباع وتشرى وبما ان الشرع لا يمنع زواج صغيرات السن ( تلطيفا لكلمة اطفال ) فهم بالقياس يباعون ويتاجر بهم , كما ينطبق على اطفال العبيد المملوكين الذي لم يحرم الاسلام العبودية من خلال تعاليمه النيرة الانسانية , والتي اصدرها الله بعنفوانه وجبروته ومكره وسلطانه وقهره وشدة بأسه اليك الآيات : من سورة النساء
وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً{24
فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ{25
واريد ان ازيدك علما من خلال هذه الايات وشروحاتها ( والمحصنات من النساء ) حيث في شرح الطبري للقران وصف المحصنات بانهم المتزوجات ...... وهنا السؤال ( الا ما ملكت ايمانكم ) فهل يجوز النكاح مع المتزوجات غير المحصنات وبدون شروط ( الا يعتبره الاسلام زنا ) وهل هنا الزنا حلال ومسموح به ......
وهذا السؤال وهو موجود على المنتدى الآخروهو عن سماح البغاء في الاسلام ...
{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
فلقد حلل الاسلام البغاء ويمكنك الرجوع الى تفاسير هذه الاية ومعرفة اسباب نزولها والتناقض في تفسيرها والضياع فيمن يحاولون الدفاع عن هذه الايات التي تحلل الاتجار بالنساء وكانهم من عالم آخر لا يمت الى الانسانية بشيء..
اعلم ان اسهل ماعليك الهروب به هومقولة هذه افكار يهودية او مسيحية تريد تخريب الفكر الاسلامي ....
اخي العزيز لا يُخرب ماهو مُخرب ......
اهلا امير الظلام شرفت في ظلامك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الجمعة أكتوبر 24, 2008 12:42 am

حسنا


متى سيبدأ الكل بكتابة الملحمة الاسطورية في تمجيد العضو ام حبيبة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الجمعة أكتوبر 24, 2008 12:48 am

الشيء الغريب هو ان ام حبيبة تحسب نفسها اقدر من الهميسع على الدفاع عن الامام كريم.

وامير الظلام يحسب نفسه اقدر على الدفاع عن ام حبيبة من ام حبيبة نفسها.


وابو وعد يظن نفسه اقدر على الدفاع عن اكس اسماعيلي من اكس اسماعيلي.


واكس اسماعيلي يعتبر نفسه اقدر على الدفاع عن الدولة الرومانية من اهل روما.





طيب ما دام كل منكم (ما شاء الله) يتمتع كما رأينا بمقدرات دفاعية زائدة عن حاجته فما رأيكم ان ننضج قليلا فنترك لكل على الأقل مهمة الدفاع عن نفسه بنفسه او على الاقل حق اختيار محاميه بنفسه؟








الزميل المهذب امير الظلام


انت تلمح الى اني شتمت الأمام


ارجو ان تضع لنا هنا هذه الشتائم لكي نراها ويراها القراء لئلا تكون كمن يلطم في العزاء ولا يعلم من الذي قد مات.




انا لم اشتم الامام يما يا محترم.

كل ما في الامر اني انتقدت فكرة (وليس شتمت) ان يعطي الفقراء اخماس مداخيلهم لشخص غني بحجة الدين.



وبالنسبة لموضوع الرز بحليب فهذا عزاء اخر - عفوا اقصد موضوع اخر تدلي بدلوك فيه دون ان تعرف اصل القصة . سأنسخ لك مداخلتي الاولى للزميلة الطالبة جامعية حتى تأخذ فكرة عن خليفة الموضوع:



http://readz.top-me.com/montada-f4/topic-t291.htm


**************************

ام حبيبة


عضو جديد



سجّل في : 04 يونيو 2008



عدد المساهمات : 4









يعني 3 مشاركات خلال حزيران - تموز - اب -ايلول - تشرين



واليوم المشاركة رقم 4




الغريب انك تجيدين التظليل والاقتباس باتقان لكنك لا تجيدين التفريق بين الكلمة والتي تليها فتأتي بعض الكلمات عندك متلاصقة؟




هممممم



ان بعض الظن اثم




================================







خالة ام حبيبية



لو كنت تعرفين الاستاذ الهميسع كما اعرفه لعلمتي انه غير محتاج لتدخلك الصارخ (وبحروف متلاصقة) من اجل محاولة صرف الموضوع الى محور آخر




ان كنت تملكين ردا (مؤيدا او معارضا) على أصل الموضوع فتفضلي به.





وإلا فلترتاحي قليلا على مقاعد المشاهدين بانتظار الرد الشافي من الاستاذ الهميسع.

*********انتهت المشاركة الاولى الموجهة لام حبيبة**********



ولكن لما رفضت الالتزام باصل الموضوع واصرت على تحويل مساره وسلاحها الظن اني شتمت الامام. قررت الانصياع لرغبتها (مين يسترجي يخالف ارادتهن) فحولت المسار لكن هذه المرة الى مسألة تفيدني وتفيد القراء من هواة الرز بحليب امثالي. فان كنت انت وغيرك من كارهي الرز بحليب كما تتشير الدلائل، فلتبق بعيدا عنه ولا تتهم الناس بالظن كما فعلت اذ كتبت:



اقتباس :

اختي العزيزة لقد شتمك الشافعي في بداية حواره معك



واخيرا اقول لك انها هي من ابتدات الاستخفاف بي اذ دخلت لتنقذ الهميسع مما ظنته هي انه ورطة حوارية.
فطلبت منها عدم حرف الموضوع عن مساره لكنها اصرت
وكان هذا الموضوع الذي ما فتحته الا لاصرفها عن الموضوع الاصلي. لكن يبدو انه قد اصبح قبلة للمحامين المتطوعين، فشكرا لكم وللمشرف الذي اعترض على فكرة غلقه.
وها انذا اهديكم اياه اسوةة بالموضوع السابق الذي اهديناه للهميسع علكم تحولونه بمعرفتكم الى ساحة لعرض مظلومية الطالب الجامعي ام حبيبة. واطمئنوا فلن ارد على ما ستكتبونه فيه من الان فصاعدا بل سأترككم تلاكمون الهواء.



والحمد لله على نعمه...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: اخت ام حبيبة تفضلي هنا   الجمعة أكتوبر 24, 2008 1:16 am


السلام عليكم جميعاً

يغلق هذا الموضع

لخلوه من المادة الحوارية

وننتظر من الجميع مواضيع أكثر جدية وفائدة للمتابعين


الهميسع


+++++++++++

_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخت ام حبيبة تفضلي هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
READZ :: قسم الحوارات :: الحوار الفكري-
انتقل الى: