منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظات
السبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة انجليزية
الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي أحياء
الأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر

» تاسع لغة عربية توقعات
الثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر

» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانية
الثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر

» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانية
الإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر

» تاسع رياضيات هام
الإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر

» السادس لغة عربية
الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي كيمياء
الأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر

» عاشر لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر

» الخامس لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:52 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا أدبي تاريخ
الأحد مايو 07, 2017 5:49 pm من طرف أبو سومر

» تاسع فيديو رياضيات
الأحد مايو 07, 2017 5:47 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي نوتة علم أحياء
الأحد مايو 07, 2017 5:41 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي فيزياء
السبت مايو 06, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر

المواقع الرسمية الاسماعيلية
مواقع غير رسمية
مواقع ننصح بها

شاطر | 
 

 البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 4:27 pm


البلاء في فتاوى الفقهاء



صادق إطيمش


2008 / 10 / 2
وشر البلية ما يُضحك ، والأجدر بنا ان نقول ، نحن المسلمون خاصة المتواجدون منا خارج المجتمعات الإسلامية ، وشر البلية ما يُخْجِل ، لأن الفتاوى البلاوي التي جاء بها " فقهاؤنا من العلماء الأعلام الجهابذة العظام الذين لا يأتيهم الباطل لا من الخلف ولا من ألأمام ولم تفارقهم العصمة في صحوة أو منام ، معهم معهم تلازمهم اينما حلّوا وإلى أين إرتحلوا وكلما فعلوا ومهما قالوا ، فهذه الفتاوى لا ريب فيها لديهم ، فهم في كل ما يقولونه صادقون وكل ما يخرج من افواههم يعكس ما في أجوافهم من اللؤلؤ المكنون لا مرَّد له ولا نقاش حوله فهم لا ينطقون عن الهوى ، كما هم بذلك يتبجحون ، وما على الناس إلا السمع والطاعة وإلا.......وما أدراك ما هذه ألإلا... والكل يعلم ما يضمرون وما به يجاهرون ." هذه الفتاوى التي وضعت ألأمة ألإسلامية حقاً وحقيقة في الموضع الذي إختاره لها مَن قال عنها : يا امة ضحكت من جهلها الأمم.....ومن حق الأمم أن تضحك على مَن تدعي بأنها خير أمة أُخرجت للناس إذا كان " علماء وفقهاء " هذه الأمة لا يرون ألأمم ألأخرى إلا من خلال مفردة الجنس قولاً وممارسة ، وكأن الكون ، خاصة كون هذه الأمة المَضحَكة قد خلى من كل مشاكل الدهر وما يحمله اهلها على اكتافهم وما تعج به صدورهم من فقر وجهل ومرض واحتلال وتخلف على كل المستويات والإستجداء من الآخرين حتى في ابسط مقومات الحياة . هذه الأمة التي لا تعرف ولا تريد ان تتعلم مفردة الإنتاج فجعلها " علماؤها وفقهاؤها " لا تفكر إلا بما تفكر به البهائم من أكل ونوم وشرب وجنس ولكن بالوسائل التي تضمن لهم إستمرار حياة البهائم هذه في الأكل والنوم والشرب والجنس حتى بعد الرحيل من هذه الدنيا الفانية والولوج في الحياة الأبدية التي لم يرها هؤلاء " الفقهاء والعلماء " إلا من خلال منظارهم الأسود هذا الذي لا يرى ما تعج به هذه الحياة من علوم ومعارف واختراعات واكتشافات يقودها عقل إنسان القرن الحادي والعشرين وسيظل يقودها مهما كثر المتقاعسون العاجزون عن السير مع ركب العلم والحضارة والحياة الإنسانية التي لا تعرف تسلط الكهنوت ولا ثرثرة الجهلاء .
الجنس هو جلّ ما يشغل بالهم في اكثر فتاواهم المضحكة . ففي العام الماضي 2007 خرج علينا فقهاؤنا الميامين بفتوى تحريم إجتماع الذكر والأنثى الغرباء عن بعضهم البعض ، في ورش العمل مثلاً وخلال الإستراحة . لماذا....؟ لأن الشيطان سيغريهم على الجنس...والعياذ بالله . وما الحل إذن...؟ لقد وجده الدكتور ، عزت عطية ، استاذ علم الحديث بكلية اصول الدين بجامعة الأزهر حينما افتى بجواز الخلوة بين ألإثنين الغرباء إذا أرضعت ألإمرأة زميلها خمس رضعات ، اي خمس مصّات متتالية لا فاصل زمني بينها ، يحل بعدها اللقاء بينهما في خلوة إضطرارية . وحينما إستفسر المستفسرون من سيادة العالم الفقيه الدكتور عزت عطية عن سر هذه الفتوى التي روج لها بعض " الشياطين " لتفعيلها مع زميلاتهم في المعمل او المكتب ، أجاب ،لا فُض فوه ، بانه يستند في فتواه هذه على السنة المحمدية التي نقلها مسلم والبخاري في صحاحهما وقال بها من بعدهما " الفقهاء الجهابذة " ابن تيمية وابن حجر . واضاف سيادة الدكتور قائلاً : من يريد الإعتراض على هذه الفتوى فليعترض على مدوِّني السيرة النبوية ذاتهم . هذا ما تفضل به الفقيه .
لقد دفعني البحث عن الحقيقة للتعرف على هذا النوع الجديد من الرضاعةً إلى التفتيش عن هذه السيرة في الصحاح التي ذكرها الدكتور المحترم ، ووجدتها فعلاً في صحيح مسلم ، الجزء الرابع ، طبعة دار المعارف ، تحت " باب رضاعة الكبير " صفحة 168 وما تلاها ، فاليُراجَع. واستناداً إلى هذه الفتوى التي إقتصرها الدكتور على خمس مصّات فقط ، خرج علينا من يريدون أن ينحوا منحى الفقهاء ،وما هم إلا جملة من المتفيقهين الذين حرموا بفتاوى جديدة إجتماع كل ذكر وانثى حتى من غير الجنس البشري ، ياللمهزلة . فحرموا مثلاً وضع الخيار والطماطة في محل واحد دون ان يكون بينهما رقيب . كما شمل هذا المنع جمع الباذنجان الذكر مع اللوبيا الأنثى في مكان واحد . وظل باب الإجتهاد هنا مفتوحاً على مصراعيه حتى جاء تحريم قيام النساء بعمل المحشي ، إذا كان المراد حشوه ذكراً كالخيار والباذنجان او القرع مثلاً ، إذ ان القيام بعملية الحشو هذه قد تجعل المرأة تفكر بشيئ آخر يوحي لها به الشيطان الرجيم والعياذ بالله العلي العظيم .
أما الشيخان السعوديان " الفقيهان " عثمان الخميس وسعد الغامدي فقد عالجا الجنس بفتوى اخرى مفادها تحريم الإنترنت على المرأة بسبب " خُبث طويتها " كما عبر عن ذلك هذين " الفقيهين العالمين " وأضافا ...وما ادراك ما أضافا بقولهما : لا يجوز للمرأة فتح ألإنترنت إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها " يا سلام على هذا العلم الذي لا يجد في المرأة غير " العهر والمكر " ولا ندري ماذا سيجيب " الشيخان الفقيهان " لو سأل احدهم عن تقييمهما لأُميهما مثلاً .... هل يقعن ضمن هذا التقييم ....؟ فهل هناك مهزلة تدعو الأمم تضحك علينا اكبر من هذه المهزلة التي جعلت من آلة الكومبيوتر واستخداماتها التي لا تستغني عنها البشرية اليوم والتي لا يحصل هذان الشيخان على مرتباتهما الشهرية دون إستعمالها ، جعلت منها مكاناً تمارس فيه المرأة " العهر والمكر" لذا إستوجب من يراقبها على ذلك . هل يدرك هذان " العالمان الفقيهان " بأن نصف القوى العاملة المنتجة لكل ما يتمتع به الطفيليون اللامنتجون في المجتمعات الإسلامية ، والشيخان في مقدمتهم ، يتم عبر العمل الألكتروني الذي تمارسه النساء في العالم الذي يزودهم بما يحتاجون إليه في حياة الخمول والكسل التي يمارسونها ...؟ فلنستر وجوهنا من الخجل امام عالم الكومبيوتر والإنترنت .
أما الشيخ العالم الفقيه الآخر محمد المنجد ، كثر الله من امثاله ، فقد وجد فتواه حول الجنس في الألعاب الأولمبية ، فحرم هذه الألعاب بوصفه لها بأنها " مسألة إبليسية ضخمة " وكأنما كان سماحته قد رضع مع إبليس حتى يعرف مساءله الضخمة منها والبسيطة . طبعاً لم يتطرق الشيخ الفقيه إلى التنظيم الرائع الذي تتم بموجبه التحضيرات لمثل هذه اللقاءات العالمية . ولم يدر بتلافيف دماغه نوع الممارسات الفنية الرياضية الإبداعية التي يتفتق عنها فكر الإنسان الحديث في كل لقاء من هذه اللقاءات الرياضية الفنية . ولا علم لسيادته بالجهود التي يبذلها الشباب والشابات المشاركون في مثل هذه اللقاءات للتقريب بين الأمم والشعوب والعمل على نشر الروح الرياضية المتسمة بالحب والتآلف بين شعوب الأرض ، إذ لا فرق بين اسود وابيض واصفر واحمر إلا بقدر نشر المحبة وسلوك سبيل التآلف . لا يفقه الشيخ كل هذه الأمور ، ومن حقه ان لا يفقه شيئاً من ذلك ، فما هو وعلم التنظيم او فن العرض او روح المحبة والتسامح ، هذه كلها مصطلحات غريبة على مسامعه ومشاعره جراء كثرة تمثله بالقول " صم بكم عمي فهم لا يفقهون " . لقد جلب إنتباه الشيخ وفتح عينيه شيئ واحد فقط وهو ملابس النساء فوصفها بأنها فرحة إبليس وعيد من أعياده ، ان يرى النساء بهذه الملابس اثناء الألعاب الأولمبية . ما أذكى إبليس هذا الذي يفرح مع ملياردات من الناس بالأعياد الأولمبية التي تشاهدها على مختلف بقاع المعمورة . إلا ان الشيخ الجليل لا يرى إلا عُري النساء واجسادهن التي لا يسترها شيئ ...فمن أين عرف ذلك سماحته....؟ هل رأى هو هذه الأجساد العارية بعينيه ...؟ فإن كان الأمر كذلك ، فإنه والحالة هذه قد ارتكب ذنباً سيصلى بسببه بنار جهنم، وإن سمع بذلك ، فهذا ذنب آخر يرتكبه باستماعه لشيئ منكر لا يفلت به من النار الإلهية ، حيث نهاه الله عن ألإصغاء إلى مثل هذه الأحاديث الشيطانية ، إللهم إلا إذا كان يريد ان يسترطب أسماعه باحاديث كهذه .
وتستمر فتاوى الجنس لتتطور من الفتوى البسيطة إلى الفتوى المرتبطة بالقتل . وهذا ما دعى له الشيخ "الفقيه العالم " صالح بن محمد اللحيدان الذي أفتى بقتل أصحاب القنوات الفضائية التي إعتبرها تنشر الدعارة وتثير الفتنة ، وهو لا يقصد هنا الفتنة ألإجتماعية ، بل الفتنة بالإغراء الجنسي الذي يعاني منه الرجال الذين يشاهدون هذه القنوات ، يا لتفاهة هكذا رجال لا يملكون السيطرة حتى على شهواتهم الجنسية . وقد كان الشيخ العالم الفقيه رحيماً جداً ، والحق يقال ، حينما صرح سماحته بتنفيذ عقوبة القتل بعد الإنذار لأصحاب القنوات الفضائية التي تمارس بث مثل هذه الفتنة الجنسية ، فإن لم يمتنعوا ، فقتلهم حلال ، حسب الشريعة الإسلامية التي يسير عليها هو وامثاله من " الفقهاء والعلماء" في تشريع القتل وتنفيذ عقوبات الفقهاء باسم دين السماء .
أما فتاوى الجنس المتعلقة بالزواج وأعمار الأزواج او الزوجات واوقات عقد الزيجات ، فهذه امور لا تستوجب ضحك الآخرين علينا فحسب ، بل ضحكنا نحن على انفسنا ، وهذه هي الطامة الكبرى ، حينما يعتقد المرء بأنه هو المهزلة بذاتها . الفتاوى في هذا الجانب من الشبق الجنسي لدى " الفقهاء والعلماء " يحظى بالإجماع الذي لم يكتمل لدى هؤلاء على إختلاف مذاهبهم إلا في هذا المجال الذي اتفقوا على صحته والمتعلق بتزويج الطفلة . وهنا ايضاً انصف بعضهم بحق الطفلة حيث إعتبر جواز العقد ، العقد فقط ، حتى على الطفلة الرضيعة ، اما الوطئ فعند بلوغ السن التاسعة . لا ادري إذا كان هناك أي إنسان سوي العقل يستطيع ان يتصور ، مجرد تصور ، ان إبنته التي تجلس على مقاعد الصف الثالث الإبتدائي يمكن أن تُنتشل من بين الأطفال في مدرستها لتُزف كعريسة إلى فراش رجل خمسيني أو ستيني العمر دفع بها مبلغاً من المال وربما ليضيفها إلى مجموعة ألأطفال ألأخريات اللواتي سيستقبلنها باللعب التي جلبنها معهن وليلعبن سوية بعد غياب هذا الوحش الذي سرق طفولتهن بفتوى من فقهاء بني قومه . لقد كتب المفكر الإسلامي المعروف سيد القمني الشيئ الكثير حول هذه العادة الهمجية التي جرى عليها بعض " الفقهاء " إشباعاً لرغباتهم الحيوانية. ويمكن مراجعة إحدى هذه الكتابات تحت الرابط :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=146650
والتي جاء فيها على الصفحة التاسعة ما يلي :
"
ويجوز إستخدام الطفلة الزوجة لقضاء الشهوة كما اشار الخميني دون وطأها اي دون الإيلاج فالوطئ هو النكاح إيلاجاً ، وهو ما سبقه إليه بن قيم الجوزية السني العتيد في الجزء الثاني من بدائع الفوائد ص 12 إذ يحل مشكلة المسلم المغتلم الشبق في شهر الصوم ، ( فصل في حكم الإستمناء باليد : مَن خاف ان تنشق انثياه ، خصيتيه ، لحبس الماء ، المني ، في زمن رمضان فإنه يستخرجه بما لا يفسد صوم غيره ، روي عن أحمد في رجل خاف ان تنشق مثانته من الشبق أو تنشق لحبس الماء في زمن رمضان ، يستخرج الماء ولم يذكر بأي شيئ يستخرجه ، وعندي انه يستخرجه بما لا يفسد صوم غيره ، كاستمنائه بيده او بيدين زوجته او أمته غير الصائمة ، فإن كان له أمة طفلة صغيرة استمنى بيدها ـ ص 200 " . ( ألأمة هنا كلفظة الجارية وهي الصغيرة عبدة أو زوجة ) إنتهى ما أورده القمني .
وفيما يتعلق بهذا الشبق الجنسي لدى الفقهاء فلقد إستنبطوا فيه الفتاوى المتعلقة بممارسة الجنس والتي تسير باتجاه واحد فقط ألا وهو إشباع الرغبة الجنسية لدى الرجل ، أما الوسيلة المتبعة لتحقيق ذلك فليس من الأهمية بشيئ ، حتى وإن كان ذلك حيواناً او ميتاً أو في غير الموضع الطبيعي للنكاح، كما جاء في المقالة أعلاه لسيد القمني. وللمزيد من المعلومات حول هذه الفتاوى المهازل وأبطالها المتوحشين يمكن مراجعة مواقع ألإنترنت التي يحرمونها على غيرهم باعتبارها من إنجازات بلاد الكفر ، بينما يضع كل منهم موقعاً باسمه ، وما على من يريد الإستزادة بالمعلومات إلا كتابة إسم أحدهم ، خاصة ذوي الوزن الكبير منهم ، ليطلع على ما لا يستطيع عليه العاقل صبرا.
لا نريد هنا التطرق إلى الفتاوى ألأخرى الخارجة عن نطاق الجنس ، كفتوى وجوب قتل الفأر البريئ في لعبة مكي ماوس التي افتى بها " العالم الفقيه " الشيخ السعودي محمد المنجد الذي جعل بها هذا الفأر المسكين جندياً من جنود الشيطان دفعة واحدة ، حتى دون ان يعطيه المجال للتدريب على الخدمة العسكرية ولو يوماً واحداً ، فالقتل حسب هذه الفتوى يجب ان يُنفذ فوراً وبدون رحمة على هذه الكائنات الممقوتة ، كما سماها فضيلته .
أو الفتوى الفلتة التي أصدرها ثلاثة ، نعم ثلاثة إجتمعوا في مملكة حامي الدين وملك السلاطين من آل سعود لمنع شراء وبيع وهدية الزهور الطبيعية والإصطناعية إلى المرضى او الآخرين من الناس ، لأن مثل هذا العمل هو "عادة وافدة من بلاد الكفر نقلها بعض المتأثرين بهم من ضعفاء الإيمان " ولم يعلق هؤلاء " العلماء الأعلام " بكر بن عبد الله ابو زيد و صالح بن فواز الفوزان و عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ بختمه باعتباره رئيس الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في مملكة آل سعود ، لم يعلقوا بشيئ على زيارة ملكهم إلى تركيا ووضعه إكليلاً من الزهور على قبر كمال اتاتورك ، فهل هناك إنتهازية ولعب على الدين والناس اكثر من ذلك....؟او فتوى تحريم الزلابية في شهر رمضان . هذه الفتوى التي اصدرها الشيخ الجزائري فركوس والتي احدثت هرجاً ومرجاً لدى الجزائريين ، حيث انها جاءت في شهر رمضان لهذا العام الذي تكثر فيه الحلويات ، خاصة الزلابيا.
هناك الكثير الكثير من الفتاوى المهازل الأخرى التي قد يتوفر المجال للتطرق إليها مستقبلاً. لكنني ، والحق يقال ، اشعر بازدياد الخجل كلما حاولت التقصي عن هذه المهازل التي تُنسب إلى الشريعة ألإسلامية والتي لا تجد الرد المناسب عليها إلا من البعض القليل من المتنورين العاملين في الفكر الإسلامي الحديث . فهل سيستمر " فقهاء وعلماء " هذه الشريعة على مواصلة وضع الأمة الإسلامية والمسلمين موضع السخرية والإستهزاء امام البشرية الصاعدة في القرن الحادي والعشرين..؟ وإلى متى يستمر سكوت المثقفين والمتنورين من دعاة الخطاب الإسلامي على ستر الوجه من شدة الخجل الذي يحل عليهم حينما يواجههم الآخرون بهذه المهازل من الفتاوى ...؟

_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 9:20 pm



شروط الرضاع الشرعي الذي يثبت به التحريم


- ان يكون الرضيع ما دون الحولين وقت الرضاع.

- اللبن مصدره نفس الثدي.

- ان يدخل في جوف الرضيع على الاقل 5 رضعات مشبعات.



***********



أخرج ابن سعد في الطبقات الكبرى (8\271):
«أخبرنا محمد بن عمر حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كانت ‏سهلة تحلب في مسعط أو إناءٍ قدر رضعة، فيشربه سالمٌ في كل يومٍ حتى مضت خمسة أيام. فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسِرٌ رأسها، رُخصة من رسول ‏اللّه (ص) لسهلة بنت سهيل».



قال الإمام ‏ابن عبد البر في التمهيد (8\257): «هكذا إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه. وأما أن تلقمه المرأة ثديها –كما تصنع بالطفل– فلا. لأن ذلك لا ‏يَحِلُّ عند جماعة العلماء.



وقد أجمع الفقهاء على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من لبن المرأة، وإن لم يمصه من ثديها. وإنما اختلفوا في السعوط به وفي ‏الحقنة والوجور وفي حين يصنع له منه، بما لا حاجة بنا إلى ذكره هاهنا.‏


وقال ابن حجر في الفتح (9\148): «التغذية بلبن المرضعة يحرِّم، سواء كان بشرب أم بأكل، بأيِّ صفةٍ كان، حتى الوجور والسعوط والثرد والطبخ، وغير ذلك إذا ما وقع ذلك بالشرط المذكور من العدد، لأن ذلك يطرد الجوع». الوجور هو صب اللبن في الفم، والثرد هو خلط اللبن بالخبز.



علماء اهل السنة مجمعون على أنه لا يجوز بحال أن يرى ويمس ثدي المرأة من الرجال غير زوجها.


وإلا فإن التعسف والقول بالرضاعة المباشرة فيه نكارة ‏شديدة. ذلك أن حذيفة يغار من دخوله على زوجه. فكيف يأمرها النبي بأمرٍ يغار منه المرء أشد من غيرته من الدخول، ألا وهو الرضاعة من الثدي مباشرة؟‏


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 9:31 pm


انا حاليا في فترة الاستراحة بين محاضرتين



لذا لا وقت لدي للرد على كافة الشبهات التي تنقلونها بالجملة من المواقع الصهيونية التي انشأت لتشويه صورة الاسلام والمسلمين.




فانسخوا لنا من عند اليهود شبهة واحدة واحدة كل مرة لنرد عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 12:41 pm



بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

يا عــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلي مدد

أخي الكريم الشافعي المحترم

النقل لم يكون من المواقع الصهيونية وإنما من موقع عربي

والكاتب ليس هو كاتب صهيوني وإنما كاتب عربي

وهو الأخ العزيز الكاتب المبدع صادق إطميش المحترم

وللعلم هو عضو في منتدانا وننتظر منه تشريفنا في هذا الموضع للرد عليك حول هذا الاتهام


أما بخصوص نقل الهميسع للموضع فكان بغاية

استفسار واحد فقط لا غير

وهو

هل هناك آمر في كتاب الله تتيح لمن معرض للوقوع بالخطأ وأتباع الظن ان يفتي بدين الله عز وجل


هذا هو سؤالي

ومشكور سلفاً


الهميسع


++++++++++++++++++++




_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شافعي
عضو برونزي
عضو برونزي



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 1:34 pm

عندما يأتي الكاتب صادق إطميش قل له ان شافعي يقول ان الشبهات نفسها موجودة على المواقع المشبوهة على النت. فاما ان يكون اخذها عنهم او اخذوها عنه.



اقتباس :

أما بخصوص نقل الهميسع للموضع فكان بغاية

استفسار واحد فقط لا غير

وهو

هل هناك آمر في كتاب الله تتيح لمن معرض للوقوع بالخطأ وأتباع الظن ان يفتي بدين الله عز وجل



الاجابة

من القران الكريم:



بسم الله الرحمن الرحيم

وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ

التوبة 122




ومن السنة النبوية المطهرة


(( ليت السياط على رؤوس أصحابي حتى يتفقهوا في الدين ))

و

(( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين ))






.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 4:14 pm



بســــــــــــم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــــلي مدد



العزيز شافعي المحترم كتب مشكوراً

++++++++++++++++++++

عندما يأتي الكاتب صادق إطميش قل له ان شافعي يقول ان الشبهات نفسها موجودة على المواقع المشبوهة على النت. فاما ان يكون اخذها عنهم او اخذوها عنه.

++++++++++++++++++++++

الحكيم العاقل المثقف المؤمن الذي يبحث عن الحق والهدى ... لا ينكر ولا يتنكر للمعلومة وأية معلومة كانت .

أذا كانت هذه المعلومة آتيه من مواقع مشبوهة أو أن مصدرها مواقع صديقة حليفة لنا ...!!!

ولكن يحاكم المعلومة الواردة بعقله ويطابقها مع كتاب الله وآياته ... ويقول هل هذه المعلومة خاطئة أو صحيحة ...!!

فأن كانت خاطئة ... !!!

بين لنا خطئها ومخالفتها لكتاب الله وآياته ... و وضع لنا الصواب الذي يراه صواباً عوضاً عنها ... والذي يوافق كتاب الله وآياته ... !!!

وليس الصواب الذي يوافق عقله ومذهبه وإفتاء علمائه .

فهم ليسوا مرجع للمسلمين في أي حوار ... عوضاً عن كتاب الله عز وجل وآياته الكريمة ...!!!

وان كانت هذه المعلومة تحتوي على بعض الصواب وكثيراً من الخطأ ... الحكمة تقول أن لا ترفضها كلها ... ولكن اقتبس صوابها وصحح خطأها ... فتصبح كلها مفيدة .

فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول

( أطلبوا العلم ولو في الصين ) .

ولم يحدد ويبين لنا هل الصين كانت من المواقع المشبوهة أو المواقع الصديقة الحليفة لنا ...؟؟؟؟

الشافعي كتب

++++++++++++++++++


ومن السنة النبوية المطهرة
(( ليت السياط على رؤوس أصحابي حتى يتفقهوا في الدين ((
و
))
من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين((



+++++++++++++++

الذي يرد به الله خيراً يتفقه في الدين ... هذا صحيح ...!!!

ورسول الله يتمنى لو أن أصحابه تتفقه في الدين ... حتى ولو كان تحت ضرب السياط ... المهم أن يتفقهوا ... هذا صحيح أيضاً ...!!

كلام جميل أوافقك عليه ... وهو عليك وليس لك !!!

والهميسع يزيد ويقول أتمنى من الله تعالى أن يهدي جميع البشرية من جميع الأديان والملل والغير دنيين وأن لا يستثني أحداً من التفقهه في الدين .... آميين يا رب العالمين ...!!!

ولكن السؤال عزيزي الشافعي المحترم

هو .... من الذي يفقههم في دينهم ... كما أراد الله عز وجل و آمر في محكم تنزيله ... وليس التفقهه في الدين يكون لعباد الله من عباد الله ... !!!

فعباد الله الذين يفقهون غيرهم بدينهم ... من الذي أعطاهم الشهادة بأنهم هم متفقهين أصلاً في دينهم قبل تفقيههم غيرهم

لنتابع الآية التي تفضلت بها أولاً ... ولنا عودة .

قال الله تعالى

{ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }

{ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً }

أذاً الخطاب هنا هو مخصص فقط للمؤمنين وليس لعموم المسلمين ...!!!

وكما تعلم عزيزي شافعي ليس كل مسلم مؤمن ... ولكن ينتقل من درجة الإسلام إلى درجة الإيمان بهدية من الله عز وجل ..!!

قال الله تعالى

{قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ }الحجرات14

ولنتابع الآية الكريمة

{ فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ }

أذاً الخطاب موجه فقط وحصرياً للمؤمنين وهؤلاء يتوزعون على قبائل وبلدان وشعوب تفصل بينهم مسافات شاسعة ... وليسوا هم في مجتمعون في صالة رياضية يستطيع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يفقههم جميعهم في دينهم ... ولكن ممكن لو قدم إليه فرق منهم تفقهوا بدينهم من رسول الله في حياته ورجعوا إلى أقوامهم محملين بالهدي الإلهي من معصوم مصطفى على العالمين ...!!!

وسؤالي إليك عزيزي شافعي هو

هل هذا الآمر الإلهي موجهه حسب ما سبق و حسب رأيك الشخصي إلى جميع المسلمين من سنة بمختلف تفرعاتهم وأتباعهم لعلمائهم حسب توزع معيشتهم على سطح الكرة الأرضية وشيعة بمختلف أتباعهم لأعداد المرجعيات التي يقلدونها وإسماعيلية بمختلف تسمياتهم من أغاخانية أو مؤمنيه أو مستعلية وتفرعاتها السليمانية والداويدية وغيرها والدروز والعلوية والبهائية والزيديه و ... و ... الخ من تسميات وتفرعات ومذاهب وأطياف ...!!!

هل الآمر الإلهي موجه للجميع بأن ينفر منهم من يتفقه بدينه من آياً كان ليعود و ينذر قومه بهذا التفقه الذي حصل عليه .

ننتظر إجابة واضحة مسندة بآيات من كتاب الله

الهميسع



+++++++++++++++++






_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي الشعراني
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الخميس أكتوبر 23, 2008 3:47 am

أيها ألأعزاء المحترمين


من السهل علينا في كل مكان وفي كل وقت أن نتهم بعضنا البعض ونقول جئتم بهذا من ذاك الموقع وهو صهيوني معاد يهمه نشر التفرقة بين صفوف المسلمين ونحن معكم في ذلك هذا همه الدائم ولا نشك في ذلك

أخي الكريم : شافعي حيياك الله على غيرتك على الإسلام لكن عليك أن تفهم أننا جميعا غيورين على الإسلام حتى ألأخ :صادق إطميش الذي قدم لنا هذه الفتاوى مشكورا غيور على الإسلام مثلنا ويمكن أكثر كونه تحمل عناء هذا البحث وتقصي حقائقها والبحث عن الصح والخطأ فيها , فعلينا إثبات عدم صحة هذه الفتاوى لا أن نتحداه ونقول له أنت جئت بها من مواقع صهيونية . أماما جئت به من الأحاديث الشريفة أمر سليم وهذا ما علينا الكلام به لإثبات عدم صحة ما جاء على بعض الألسن .

عن الأسماء التي ذكرها ألأخ هي رموز الإسلام في الوقت الحاضر ومن يأخذ عنهم الكثير من المسلمين فلذلك نجد الابتعاد عن حقيقة الإسلام واضحة المعالم عند الكثير وفي حين أنها لم تقوم هي بهذه الفتاوى فالأجدر بها الرد ونفي ما جاء عن لسانها في هذه المواقع

رغم أن المواقع تنطق باسم هذا المفتي أو ذاك وليست مواقع صهيونية كما ادعيت مباشرة .

أرجوا منك الانتباه وقراءة المداخلة بشكل صحيح قبل الرد عليها تجد كل أخ يرسل موضوع ما يضع المصدر وليس من عنده وإذا كان قصدك أن هذه الأسماء المذكورة صهيونية أو يهودية فأرجوا أن توضح قصدك وإذا كانوا مسلمين وهذا واضح من المناصب الموكلة لهم في بلدانهم فن أعطاهم الحق حتى يصدروا مثل ذلك وأيضا من يصدر فتاوى عليهم إثباتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريف وليس من أهوائهم الخاصة وما تفيض عليهم شهواتهم الجنسية وغيرها .

ألأخ صادق كلنا نعلم أن المرأة نصف المجتمع بالقضاء عليها يتم القضاء على المجتمع فلذلك يحاولون جاهدين وضع المرأة فقط لإشباع نزواتهم وشهواتهم وإذا أمكنهم وضعوها في المنزل مثل أي قطعة يفرش بها المنزل حيى يتم لهم السيطرة على اليافعين من المسلمين لقوموا بأعمال قتل وإجرام وكله باسم الدين وكل ما جاؤوا به ما أنزل الله به من سلطان فلذلك على جماعة المثقفين أن تستعد لهذه الهجمة الشرسة ليست على الإسلام وحسب بل على القيم الإنسانية بشكل عام وعلينا أيضا توضيح الإسلام فكرا وعملا لكل الناس حتى لا يستطيع هؤلاء الوصول إلى مآربهم وأعلم أنهم لم ولن يصلوا إلى مبتغاهم لكن يستطيعون كسب بعض صغار النفوس والذين لم يدخل الإيمان إلى قلوبهم عن طريق بعض المغريات المادية ونحن معك وسنتابع ما نحن عازمين عليه بعون من الله . وفي الخاتمة يقول الله العزيز القدير في كتابه :

{قُلْ هَلْ مِن شُرَكَآئِكُم مَّن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَن يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَن يُتَّبَعَ أَمَّن لاَّ يَهِدِّيَ إِلاَّ أَن يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ }يونس35



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وداد الطائي
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش   الخميس أكتوبر 23, 2008 9:31 am

اقتباس :
وسؤالي إليك عزيزي شافعي هو

هل هذا الآمر الإلهي موجهه حسب ما سبق و حسب رأيك الشخصي إلى جميع المسلمين من سنة بمختلف تفرعاتهم وأتباعهم لعلمائهم حسب توزع معيشتهم على سطح الكرة الأرضية وشيعة بمختلف أتباعهم لأعداد المرجعيات التي يقلدونها وإسماعيلية بمختلف تسمياتهم من أغاخانية أو مؤمنيه أو مستعلية وتفرعاتها السليمانية والداويدية وغيرها والدروز والعلوية والبهائية والزيديه و ... و ... الخ من تسميات وتفرعات ومذاهب وأطياف ...!!!


هل الآمر الإلهي موجه للجميع بأن ينفر منهم من يتفقه بدينه من آياً كان ليعود و ينذر قومه بهذا التفقه الذي حصل عليه .

ننتظر إجابة واضحة مسندة بآيات من كتاب الله





متابعة بهتمام ويا ريت يكون هناك جواب من الهميسع على ذات سؤاله وكيف يفسر الاسماعيليون هذه الأية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البلاء في فتاوى الفقهاء للكاتب صادق إطميش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
READZ :: قسم الحوارات :: الحوار الفكري-
انتقل الى: