منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شرح قصائد كتاب الثالث الثانوي الجديد
الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة عربية
الخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني
الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني
الإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر

» المفعول فيه تاسع
السبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر

» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظات
السبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة انجليزية
الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي أحياء
الأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر

» تاسع لغة عربية توقعات
الثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر

» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانية
الثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر

» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانية
الإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر

» تاسع رياضيات هام
الإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر

» السادس لغة عربية
الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي كيمياء
الأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر

» عاشر لغة انجليزية
الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر

المواقع الرسمية الاسماعيلية
مواقع غير رسمية
مواقع ننصح بها

شاطر | 
 

 {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 3:07 pm



ننقل لكم حوار من أحد منتديات الشيعة الأثنا عشرية الأفاضل

والموضح مفتوح للجميع للمشاركة والتعقيب والتصويب




***********


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد


الحوار الإسماعيلي المتحضر بأنتظار الباحثين عن الحق

http://readz.top-me.com/index.htm

أو المشاكس ( الهميسع )

مستعد للمشاركة هنا اذا تكفلت الآدارة بمنع السبابين الشتامين ضعيفي الحجة والدليل والبرهان
من تشويه الموضع وتسويد الصفحات

مع تحيات المشاكس(الهميسع)
والى اللقاء




+++++++++++++++++

_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 3:26 pm




إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطةمشاكس بالحق

وأنا أرحب بهأشد الترحيبفليتفضلويطرح مايريد للبحث؟! +++++++++++++++++++++=



اللهم صلى على محمد وآل محمد إلى يوم الدين ....السلام عليكم،

بدايةً .. أهلاًومرحبا بالأخ الكريم المُشاكِس .. ولكن : هل الحق يُشاكِس ؟!!

على أية حال مرحبا بكأخى الفاضل
،
ما الذى تُريد الحوار فيه ، ويسبونك هُنا ... لم نفهم ؟

!ولكن إعلم أن المُسلم ليس بسبّاب .. وقد نهانا الله عنه .

أما إتخاذك لكتابالله العظيم المُبين لكى يكون الحاكِم والحكم ... فنعمّا به .. ألم يقُل ربك :

( قل أفغير اللهأبتغى حكما وهو الذى أنزل إليكم الكتاب مُفصلا ) ؟!

تفضل ما الذى تُريدفيه الحوار ؟! وقبلأن تبدأ إن أحببت .. نقول لك : ما هى عقيدتك جُملةً؟؟


تحياتنا ......



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 3:51 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم جميعاً

قال الله تعالى

{وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ }الكهف29

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }فصلت34

أرحب بالأخ الفاضل كريم آل البيت المحترم

الذي تفضل وكتب مشكوراً

+++++++++++++++++

بدايةً .. أهلاً ومرحبا بالأخ الكريمالمُشاكِس .. ولكن : هل الحق يُشاكِس ؟!!

+++++++++++++++

قال الله تعالى

{ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى ٌ }الأنفال17

الحقيقة أخ كريم سؤالك عن مشاكسة الحق خير ما نبدأ به حورانا

قال الله تعالى



{وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }البقرة42

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ }آل عمران71

{وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُواً }الكهف56

{وَمِن قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ }الأعراف159



فهل برأيك أخي كريم أن الله عز وجل خص قوم موسى عليه السلام بأمة تهدي بالحق وبهذا الحق يتم العدل

وحرم منها أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...؟؟؟

فما هو برأيك هذا الحق الذي يجب أن لا نلبسه بالباطل بعلم منا أو بجهل ...؟؟؟



العزيز كريم كتب مشكوراً

+++++++++++++++++++++

ما الذى تُريد الحوار فيه ، ويسبونك هُنا ... لم نفهم ؟!ولكنإعلم أن المُسلم ليس بسبّاب .. وقد نهانا الله عنه .

+++++++++++++

أخي الكريم الحوار يكون بينا بهدف إظهار الحق الذي يريده الله عز وجل في محكم تنزيله وقد بدأت به بنفسك في الأعلى وأجابك المشاكس على استفسارك .

أما السب والشتم فقد تعرضت له في منتداكم من قبل بعض المندسين في صفوف الأخوة الشيعة وهم ليسوا من شيعة البيت وليسوا من السنة أيضاً وحتى ليسوا من المسلمين بشكل عام مع احترامي للجميع سنة وشيعة وغيرهم لان المسلم الحقيقي الذي يتحلى بصفات وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يدافع عن صحة مذهبه بالحجة والدليل والبرهان من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وليس من خلال الإساءة لشخص المحاور ومذهبه ورمزه الديني فالأختلاف سنة الله في خلقه ومن يعترض على هذا الاختلاف لا يمت الى الأسلام بصلة



قال الله تعالى

{وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ }هود118

{وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ }الأنعام107



كتب العزيز كريم مشكوراً

++++++++++++++++

أما إتخاذك لكتاب الله العظيم المُبين لكىيكون الحاكِم والحكم ... فنعمّا به .. ألم يقُل ربك : ( قل أفغير اللهأبتغى حكما وهو الذى أنزل إليكم الكتاب مُفصلا ) ؟!

++++++++++++++++

ونضيف قوله تعالى

{وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ }الشورى10

كتب الفاضل كريم

++++++++++++

تفضل ما الذى تُريد فيه الحوار ؟! وقبل أن تبدأ إنأحببت .. نقول لك : ما هى عقيدتك جُملةً ؟؟

++++++++++++++++



ما أريد الحوار أصبح واضحاً في الأعلى

أما عقيدتي فهي الأيمان بوجود إمام مصطفى على العالمين هاد لعباد الله في كل زمان إلى يوم الحساب

لقوله تعالى

{ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ }الرعد7

مع تحيات المشاكس

والى اللقاء



+++++++++++++++++++


_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:15 pm



السلام عليكم ،

المحترم مشاكِس .. نقول :

بداية أخى الكريم يجب أت تعلم وتعمل أن : خير الكلام ما قل ودل .. أليس كذلك ؟ فليتك تنتبه لذلك !!

ثم نقول لك :

الحق خُلِق ليدحض الباطِل .. وليس ليُشاكس .

يقول ربك : ( بل نفذف بالحق على الباطِل فيدمغه فإذا هو زاهِق ولكم الويل مما تصفون ) .

ثانيا )
لوحِظ أنك تأتى بآيات لا تُكملها وتريد بها أن تُخاطِب .. ففهمنا ما ترمى به منها ولكن إعلم أن فى تكملتها بقية البلاغ .. فأكمِل ؟!

يقول ربك : ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) .... نعم ولكن لتعلم يقينا أنه أكملها ومعناها وباطنها فيما قال فيه بعدها : ( إنا أعتدنا لظالمين نارا أحاط بهم سُرادقها .... )

فليس الأمر هكذا فيما قلت فيه من شاء .. نعم من شاء فليختار هو ما يشاء .. ولكن إن ظلم .. فقد أعتد الله له نارا تحيط به سرادقها وإن يُغاث فيُغاث بماء كالمهل !!

ومن يشاء الكُفر يكون أكبر الظالمين ... فلابد أن يعلم جزاء من الظلم وبعدها يختار .. فيقول بك :
( وما كان الله ليُضل قوم بعد إذ هداهم حتى يُبين لهم ما يحذرون ) .... هذا هو ربك العظيم .

ثالثاً )
عن عقيدتك جملة ... فقد صدقت ونِعم بها عقيدة .. فأحسن يُحسِن الله إليك .

أما أخيرا .. نقول :

لم نفهم ( تحديدا ) .. ما الذى تُريد الحوار فيه .. فقد تركت الأمر عائماً وتسأل عن الحق ؟!

الحق هو الحق وكُل حق حقّ .. وربك الحق ، ولا إله إلا الله حق .. ومحمد رسول الله صدق وعلىّ ولى الله إيمان وعِدة الأئمّة عند الله إثنى عشر إماما .. فى كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض .. سُنّة الله فى الذين خلوا من قبل .. ولا تجد لسُنة الله تبديلا ولن تجد لسُنة الله تحويلا .

أهلاً ومرحبا بك حدّد حوارك فى ماذا ... ولكن نرجوا الله أن تعلم وتفهم أن :

خير الكلام ما قل ودل ... فلا تنسى .

تحياتنا .......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:16 pm



[size=12]إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة رأفت

مشكورة جهودك يا شيخ كريم وبارك الله بك

ونتمنى من الهميسع التقيد بالملاحظات التي تفضلت بها لنتمكن من متابعة حوار علمي ومفيد

ونتمنى عليك يا شيخ كريم أن توجه تنبيه للجميع بعدم الدخول لتشتيت الحوار وللأدارة بتحرير المشاركات الغير مجديه والتي تكون هدفها أفساد الحوار بينكم وبالتوفيق أن شاء الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

بارك الله لك مولانا رأفت .. ووربك العظيم لا نسألكم عليه أجرا ولا شُكرا .. إلا المودّة فى القُربى .

وأمّا عن التنبيه على الأعضاء والإدارة .. فماذا عسانا أن نقول ونفعل إن لم يُستجب النداء ؟!

وأخيرا عن المحترم المُشاكِس ؟؟

فلا زلنا ننتظره .. لعل الله أن يهدينا إلى الحق .. والحق أحق أن يُتّبع .

تحياتنا وشكرا لك .............





[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:25 pm



عذراً على التأخير في الرد عليك أخي المحترم كريم آل البيت الفاضل

فقد كنت في حالة سفر لعلاج والدي المسن المريض
لا أصابكم الله بمكروه

وسيكون إرسالي إلى الموضع اليوم أن شاء الله

مع تحيات المشاكس


+++++++++++++++




_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:34 pm



إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطةمشاكس بالحق

عذراً على التأخيرفي الرد عليك أخي المحترم كريم آل البيت الفاضلفقد كنت في حالة سفر لعلاج والدي المسن المريضلا أصابكم الله بمكروهوسيكون أرسالي الى الموضعاليوم أن شاء اللهمع تحياتالمشاكس+++++++++++++++


اللهم بحق فاطمة وأمّها وأبيها وبعلها وبنيها والسِرّالمستودع فيها ...إشفى له والِده وعافهِ مِما به بلوته .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:41 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

أرحب بداية بالأخ العزيز كريم آل البيت الفاضل

ومشكور على هذا الدعاء الذي تفضلت به لا أصابكم الله بمكروه ...!!!

وكما تفضلتم في إرسالكم السابق ورسمتم أسلوب الحوار الذي علينا أن نتبعه للوصول إلى نتيجه ترضي الجميع وتظهر الحق الذي يريده الله في محكم تنزيله .

وكما يقول المثل المعروف للجميع

لا تطويل ممل ولا تقصير مخل وخير الكلام ما قل ودل

لذلك لن أعقب على ما سبق وسوف أدخل فوراً في المفيد

فخلاف الشيعة بجميع طوائفهم ومذاهبهم وتفرعاتهم وأطيافهم مع الأخوة أهل السنة والجماعة هو حول الإمامة التي نص عليها كتاب الله عز وجل وأبانها في المئات من آياته الشريفة ...!!

والخلاف ما بين الشيعة بجميع طوائفهم ومذاهبهم وتفرعاتهم وأطيافهم مع المذهب الإسلامي الشيعي الأمامي الإسماعيلي الأغاخاني حول استمرارية الإمامة الهادية الحية بين عباد الله منذ الأزل ولم تزل إلى يوم الحساب مصطفين على العالمين إمام من عقب إمام ذرية بعضها من بعض ( وليست ذرية بعضها من غير بعض ) مشكلين لحبل من ناس أمرنا الله عز وجل للتمسك بهديهم وإرشاداتهم فهم صراط الله المستقيم الذي نطلب من الله عز وجل الهداية إليه في كل يوم وكل صلاة وهم سبيل الله وعروته الوثقى التي لا انفصام لها وهم سفينة النجاة التي من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ... و ... و... الخ .

قال الله تعالى

{ مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } ق29

فهل برأيك أخي كريم آل البيت الفاضل أن الله عز وجل عندما يخلق أجدادنا في فترة وجود الإمام المعصوم المصطفى على العالمين حياً بينهم يجالسونه ويسألونه ويستفتونه في دين الله ويسمعون ويتبعون هديه منه شخصياً وهو حياً بينهم ...!!

ويخلق أجيال وأجيال وأجيال ومنذ أكثر من ألف عام وحتى الآن في فترة غياب الإمام عليه السلام ليفتي بدين الله عباد لله غير معصومين وناقصي علم مهما بلغوا من العلم ومعرضين للأخطاء والأمزجة والأهواء مهما توخوا الحيطة والحذر لعدم الوقوع به ....!!

وبذلك يكون وقع الظلم لعباد الله - والعياذ بالله - أن يحصل هذا ...؟؟؟

وهذا يخالف الآية الكريمة السابقة الذكر .... ويخالف المئات من الآيات الكريمة التي سوف نوردها في مكانها ان شاء الله ....!!!

مع تحيات المشاكس ( الهميسع )

والى اللقاء





+++++++++++++++++++++++++++++++++




_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:47 pm

إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة مشاكس بالحق


اللهم صلي على محمد وآل محمد

فخلاف الشيعة بجميع طوائفهم ومذاهبهم وتفرعاتهم وأطيافهم مع الأخوة أهل السنة والجماعة هو :
حول الإمامة التي نص عليها كتاب الله عز وجل وأبانها في المئات من آياته الشريفة ...!!

والخلاف ما بين الشيعة بجميع طوائفهم ومذاهبهم وتفرعاتهم وأطيافهم مع المذهب الإسلامي الشيعي الأمامي الإسماعيلي الأغاخاني حول استمرارية الإمامة الهادية الحية بين عباد الله منذ الأزل ولم تزل إلى يوم الحساب مصطفين على العالمين إمام من عقب إمام ذرية بعضها من بعض ( وليست ذرية بعضها من غير بعض ) مشكلين لحبل من ناس أمرنا الله عز وجل للتمسك بهديهم وإرشاداتهم فهم صراط الله المستقيم الذي نطلب من الله عز وجل الهداية إليه في كل يوم وكل صلاة وهم سبيل الله وعروته الوثقى التي لا انفصام لها وهم سفينة النجاة التي من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ... و ... و... الخ .

قال الله تعالى

{ مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } ق29

فهل برأيك أخي كريم آل البيت الفاضل أن الله عز وجل عندما يخلق أجدادنا في فترة وجود الإمام المعصوم المصطفى على العالمين حياً بينهم يجالسونه ويسألونه ويستفتونه في دين الله ويسمعون ويتبعون هديه منه شخصياً وهو حياً بينهم ...!!

ويخلق أجيال وأجيال وأجيال ومنذ أكثر من ألف عام وحتى الآن في فترة غياب الإمام عليه السلام ليفتي بدين الله عباد لله غير معصومين وناقصي علم مهما بلغوا من العلم ومعرضين للأخطاء والأمزجة والأهواء مهما توخوا الحيطة والحذر لعدم الوقوع به ....!!

وبذلك يكون وقع الظلم لعباد الله - والعياذ بالله - أن يحصل هذا ...؟؟؟

وهذا يخالف الآية الكريمة السابقة الذكر .... ويخالف المئات من الآيات الكريمة التي سوف نوردها في مكانها ان شاء الله ....!!!

مع تحيات المشاكس ( الهميسع )

والى اللقاء



السلام عليكم ،

صدقت أخى الفاضل ، وخاصة فيما هو ملوّن باللون الأحمر .

وهو ما أتفِق معك عليه تماماً .

يقول السميع العليم :

(
ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير )

فربك العظيم يورث المُصطفون منه .. يورثهم الكتاب وعِلمه وتأويله .. وما ربُّك بظلام للعبيد .

ثم ماذا ؟؟

ومرحبا بكُل المتابعين ،

تحياتنا ..........



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 18, 2008 4:57 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم جميعاً

العزيز كريم آل البيت كتب مشكوراً

++++++++++++++++++++++++++++


يقول السميع العليم :

(
ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير )

++++++++++++++++++++++

سنبدأ من حيث أنتهيت أخي الكريم كريم آل البيت المحترم

وأجوا توضيح النقاط التالية لأهمية ما هو آت .





قوله تعالى : { ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا }

فمن هو المورث ...؟؟؟

ومن هو الوارث ....؟؟؟؟

وكيف تم التوريث ...؟؟؟

وكيف يتم نقل هذا الإرث بين الوارثين ...؟؟؟



والأهم من كل هذا هو ... من مالك هذا الإرث الآن ...؟؟؟

مع تحيات الهميسع والى اللقاء



+++++++++++++++++++


_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الأحد يوليو 20, 2008 10:52 am

إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة مشاكس بالحق

يقول السميع العليم :

(
ثم أورثناالكتاب الذين اصطفينا من عبادنافمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابقبالخيرات بإذن الله ذلك هو الفضل الكبير)

++++++++++++++++++++++

سنبدأ من حيث أنتهيت أخي الكريم كريم آل البيت المحترم

وأجوا توضيح النقاط التالية لأهمية ما هو آت .


قوله تعالى : { ثم أورثناالكتاب الذين اصطفينا من عبادنا}

فمن هو المورث ...؟؟؟



رب العِزّة جل وعلا .. رب الجلال والإكرام .....
الخبير العليم الذى هو فوق كُل ذى عِلم .




إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة مشاكس بالحق

ومن هو الوارث ....؟؟؟؟



عباده الذين إصطفاهُم الله وأجتباهُم وآتاهم من فضله .. فدائما وأبدا :
وكان فضل الله عليك عظيماً ....



إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة مشاكس بالحق

وكيف تم التوريث ...؟؟؟

وكيف يتم نقل هذا الإرث بين الوارثين ...؟؟؟



من الذى هو الخبير العليم .. عِلم لدُنّى .. من لدُنه .

وهو يورثهم العِلم إرثا مِن لدُنه .. لا مُعلِم لهم إلا الخبير العليم .

ليعلم أن قد أبلّغوا رسالاته .

وأمّا عن الكيفية .. فهُم بشر .. وقد قال سبحانه :
( وما كان لبشر أن يُكلّمه الله إلا وحيا أو من وراء حُجاب أو يُرسل رسولا فيوحى بإذنه ما يشاء ) .




إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطة مشاكس بالحق

والأهم من كل هذا هو ...

من مالك هذا الإرث الآن ...؟؟؟



يؤتى الحِكمة من يشاء ومن يؤتى الحِكمة فقد أوتى خيرا كثيرا .

وسُبحانه هو من يشاء ويختار .. ما كان لهم الخيرة ؟!

ثم ماذا ......

وتحياتنا لك أيها الكريم ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Malik 13
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الخميس يوليو 24, 2008 5:34 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إقتباس:


المشاركة الأصلية بواسطةمشاكس بالحق

فهل برأيك أخي كريم آل البيت الفاضل أن الله عز وجل عندما يخلق أجدادنافي فترة وجود الإمام المعصوم المصطفى على العالمين حياً بينهم يجالسونه ويسألونهويستفتونه في دين الله ويسمعون ويتبعون هديه منه شخصياً وهو حياً بينهم ...!!ويخلق أجيالوأجيال وأجيال ومنذ أكثر من ألف عام وحتى الآن في فترة غياب الإمام عليه السلامليفتي بدين الله عباد لله غير معصومين وناقصي علم مهما بلغوا من العلم ومعرضينللأخطاء والأمزجة والأهواء مهما توخوا الحيطة والحذر لعدم الوقوع به ....!!
وبذلك يكون وقع الظلم لعباد الله - والعياذ بالله - أنيحصل هذا ...؟؟؟


الاستاذمشاكس...

هل يقدر الإسماعيلي الهندي أن يصل إلى إمامكم ليسأله عن مسأله فيالعقيده؟؟ هل تملك شخصيا وسيلة اتصال مباشرة مع إمامكم؟كيف علمتم أن الإمامالحالي هو فعلا الإمام...و ليس أحد إخوته مثلا أو أبناء عمومته؟؟أرجو أن أتلقى الإجابه...فقد لاحظت حساسيتك المفرطه تجاه من يودالسؤال عن إمامكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رياض زهرة
مدير
مدير



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الخميس يوليو 24, 2008 5:44 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم جميعاً

العزيز كريم آل البيت المحترم

أجاب مشكوراً على بعض الأسئلة التي يتم طرحها حول الآية الكريمة التالية

{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }فاطر32

السؤال الأول

فمن هو المورث ...؟؟؟

إجابة الأخ كريم الأولى

++++++++++++++

رب العِزّة جل وعلا .. رب الجلال والإكرام .....الخبير العليم الذىهو فوق كُل ذى عِلم .

+++++++++++++++



السؤال الثاني

ومن هو الوارث ....؟؟؟؟

إجابة الأخ كريم الثانية

++++++++++++++

عباده الذين إصطفاهُم الله وأجتباهُم وآتاهممن فضله .. فدائما وأبدا : وكان فضل الله عليك عظيماً ....

++++++++++++++++



نستنتج من الآية الكريمة وإجابات العزيز كريم آل البيت

أن هناك مورث وهو الله عز وجل و وريث وهم الأئمة الأطهار عليهم السلام جميعاً

وكما نعلم جميعاً أن الأب ممكن أن يعطي أي شيء لأبنائه بيعاً أو هبة أو هدية أو ... أو ... بعدة تسميات أخرى مشابهة .

ولكن لا يسمى المعطى أرثاً إلا بوفاة المعطي أي المورث ...؟؟؟

والله عز وجل حي لا يموت وقد قهر عباده بالموت

قال الله تعالى

{اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ }آل عمران2

{ كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ }الرحمن26 – 27

فلماذا لم يستخدم الله عز وجل عبارة أعطاهم الكتاب أو أوحى إليهم الكتاب أو أنزل إليهم الكتاب أو وهبهم الكتاب أو ... أو ... الخ

وأستخدم قوله عز وجل { ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ }

ولكي يتم توضيح الفكرة للمتابعين

عليك توضيح صفات الإرث وهو { الْكِتَابَ } ..؟؟



هل هو القرآن الذي بين أيدنا ...؟؟؟

وبهذه الطريقة ممكن لأي إنسان مؤمن أو غير مؤمن مسلم أو غير مسلم أن يحصل على الإرث الإلهي الذي خص به عباده المصطفين على العالمين بمجرد دفع قيمته للبائع ...؟؟؟



السؤال الثالث

وكيف تم التوريث ...؟؟؟

السؤال الرابع

وكيف يتم نقل هذا الإرث بين الوارثين ...؟؟؟



إجابة الأخ كريم على السؤال الثالث والرابع معاً

++++++++++++++

من الذى هو الخبير العليم .. عِلم لدُنّى .. من لدُنه .وهو يورثهمالعِلم إرثا مِن لدُنه .. لا مُعلِم لهم إلا الخبير العليم . ليعلم أن قد أبلّغوارسالاته .وأمّا عنالكيفية .. فهُم بشر .. وقد قال سبحانه :( وما كان لبشر أن يُكلّمه الله إلا وحيا أو من وراءحُجاب أو يُرسل رسولا فيوحى بإذنه ما يشاء ) .

++++++++++++

أخي الكريم لقد بينت لنا ثلاثة طرق ذكرها الله عز وجل في محكم تنزيله لتكليم البشر ...؟؟؟

قال الله تعالى

{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }الشورى51

1- { وَحْياً }

2- { مِن وَرَاء حِجَابٍ }

3- { يُرْسِلَ رَسُولاً }



فبأي طريقة من الطرق الثلاث السابقة الذكر تم توريث الكتاب إلى الأئمة الأطهار .

وعن كيفية نقل الإرث بين الوارثين لم يتم الإجابة عليه

فهل يتم نقل الإرث بين الأئمة الأطهار إمام من عقب إمام ذرية بعضها من بعض ...؟؟

أو ممكن أن يتم نقل الإرث بين عباد الله الغير مصطفين والغير معصومين من السادة الشيوخ والعلماء والمرجعيات للإفتاء بدين الله ذرية بعضها من غير بعض ..؟؟؟



السؤال الخامس



والأهم من كل هذا هو ... من مالك هذا الإرث الآن ...؟؟؟



إجابة الأخ كريم على السؤال الخامس



+++++++++++++

يؤتى الحِكمة من يشاء ومن يؤتى الحِكمة فقدأوتى خيرا كثيرا . وسُبحانه هو من يشاء ويختار .. ما كان لهم الخيرة ؟!



++++++++++++++



لم أجد جواب في هذا الجواب ...؟؟؟



فهل هذه الحكمة التي يؤتيها الله عز وجل لمن يشاء من عباده ... هي في أيدي علماء ومرجعيات وشيوخ جميع طوائف المسلمين بمختلف تسمياتهم وتفرعاتهم وتمذهبهم وهم ورثة الكتاب الآن ... أو أن عباد الله الآن في القرن الواحد والعشرين محرومين من هذه الحكمة ومن هذا الإرث العظيم الذي خص بهم الأئمة الأطهار عليهم السلام جميعاً ...؟؟

وهل هناك دليل في كتاب الله أن هذا الأرث سوف يغيب مع غياب الإئمة الإطهار منذ أكثر من ألف عام وحتى الآن .



ملاحظة مهمة جداً

أي جواب أخي كريم يجب أن تسنده بآية من كتاب الله

لقوله تعالى

{وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89



{ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ }



مع تحيات المشاكس بالحق



هميسع منتدى الحوار الإسماعيلي المتحضر

نتمنى تسجيل المتابعات فقط وترك الحوار ثنائياً

ونرجو من أدارة منتدى يا حسين ومشرفيه تحرير أي مشاركة هدفها تشتيت الحوار وتسويد الصفحات ومحاولة الدفاع عن مذهبهم بالهجوم علي شخص المحاور ورمزه الديني بدل الاعتماد على كتاب الله وآياته .

تفضل أخ مالك إلى هذا الرابط

http://readz.top-me.com/montada-f4/topic-t62.htm





++++++++++++








_________________________________
.


للتواصل  صفحتنا على الفايسبوك

https://www.facebook.com/muwlana

 

رياض علي زهرة  00963999854552


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم آل البيت
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }   الجمعة يوليو 25, 2008 1:01 pm


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

الأخ المحترم مشاكِس ،

وعلى الرغم أيها الفاضل من أننا قد قلنا لك أن :
خير الكلام ما قل ودل .. إلا أننا وجدناك تُطيل مُشاركتك كثيرا بأن تُكرر سؤالك الذى سألت ثم تضع إجاباتنا عليه مرّة أخرى وهكذا دواليك .. مِما يطيل معه المُشاركة ، وتتوه معه أسألتك الجديدة .. فيُشتت الموضوع والغاية والهدف منه ؟!

لِذا أخى الفاضل .. نرجوا مِنك بعد ذلك أن تدع ما أجبنا عليه ورددنا ، وتضع إستفساراتك الجديدة ( فقط ) .. وبذلك تتم المُتابعة بشكل جيد وأفضل مِما تفعله .

فنرجوا رجاءا شديدا أخذ ذلك فى الإعتبار فيما بعد ،

ثم عودة لِما تفضّلت به من جديد حول ( الإرث ) والمورِث والوراثة وكيفيتها ومعناها ... وما إلى ذلك .. فنقول :

وبِما أنك طلبت مِنا إن تكون على كُل إجابة آية لها من كتاب الله .. فقبل أن نقوم بالردّ على ما تفضّلت به من جديد .. فسنذكُر لك من الله آية بليغة عن موضوعك .. تقول :

( فخلف من بعدهم خلف ورثوا الكتاب يأخذون عرض هذا الأدنى ويقولون سيغفر لنا وإن يأتهم عرض مثله يأخذوه ألم يؤخذ عليهم ميثاق الكتاب أن لا يقولوا على الله إلا الحق ودرسوا ما فيه والدار الآخرة خير للذين يتقون أفلا تعقلون )

فقل لنا أخى المحترم ،
كيف تفهم هذه الآية وكيف تتدبّرها ، ومن هُم هؤلاء الوارثون ؟؟

وكيف تفهم خِطاب الله لهم وتقريعه لِما فعلوا .. ووصفه إياهُم بأنهم لا يعقِلون !!

ننتظرك ، ونرجوا من الله أن تُراعى ما قُلناه لك فلا تُكرر ما سبق ،

تحياتنا .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
READZ :: قسم الحوارات :: الحوار الفكري-
انتقل الى: